إعلان

"انفجر بعد كورونا ".. بواليا "فهد" الأهلي الجديد بين ميزة استثنائية وسابقة تاريخية

03:40 م الجمعة 01 يناير 2021

والتر بواليا بقميص الأهلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد يسري مرشد:

"إذا أراد الأهلي التعاقد مع لاعب فإنه يجب أن يتفوق على جميع من في مركزه"، وهو ما وجده بيتسو موسيماني وأمير توفيق مدير التعاقدات في والتر بواليا صفقة الأحمر الجديدة.

ففي عشية الاحتفال بقدوم عام 2021 أعلن الأهلي التعاقد مع الزامبي والتر بواليا أول كونغولي يرتدي قميص الأحمر تاريخيًا في صفقة شتوية أولى لدعم الخط الأمامي بعد إعلان إعارة السنغالي أليو بادجي لأنقرة جوتشو التركي.

ويبلغ بواليا من العمر 25 عامًا، من مواليد 5 مايو عام 1995، ويبلغ طوله 180 ويشغل مركز المهاجم الصريح.

انفجار ما بعد كورونا

كانت بداية بواليا عادية مع الجونة بعد التعاقد معه صيف 2019 للمشاركة مع الفريق الساحلي رغم التعاقد معه قادمًا من نكانا رد ديفلز الزامبي وهو هداف للدوري الزامبي إلا أن ظهوره كان خافتًا بين الدكة والخروج من القائمة، 3 أهداف فقط في 20 مباراة لتأتي كورونا وتجتاح العالم ويتوقف نشاط كرة القدم.

مع عودة النشاط الرياضي ظهر بواليا بشكل مغاير، انفجر الفهد الكونغولي وتحديدًا منذ نهاية أغسطس الماضي؛ ليسجل 10 أهداف في شهرين فقط حتى نهاية الدوري الماضي بنهاية أكتوبر ثم يسجل الموسم الحالي 3 أهداف في 5 مباريات؛ ليضع نفسه في صدارة الهدافين من بين المهاجمين.

13 هدفًا في 3 أشهر فقط تفوق بها على جميع مهاجمي الأهلي المتواجدين حاليًا بمن فيهم بادجي الذي رحل للإعارة إلى أنقرة.

مميزات

تفوق والتر بواليا لا يتوقف على الأرقام أو المواصفات البدنية والجسمية (الأنثروبومترية) لمهاجم أفريقي قوي البينة ويصل طوله إلى 180 سم، بل مهاريًا يتميز باللعب بالقدم اليسرى وقدرته على القفز لأعلي، والتفوق على من يفوقه طولًا كما حدث في هدفه بالزمالك بعد تفوقه على محمود علاء وهدفه الأول في الدوري بشباك بيراميدز، بخلاف قدراته البدنية والسرعة في والقدرة على المراوغة.

قدرات بواليا وامتلاكه لقدم يسرى ستجعله الوحيد من بين مهاجمي الأهلي، مروان محسن وصلاح محسن وأحمد ياسر ريان وحتى أجايي الذي سيمنح موسيماني مرونة في استخدام صفقته الجديدة.

ميزة أخرى لبواليا وهي تعاقد الأهلي معه وهو في قمة عطائه وانسجامه مع الكرة في مصر وهو ما سيسهل اندماجه مع فريقه الجديد.

بواليا مع موسيماني

مواصفات بواليا لن ترشحه لشغل مركز آخر بخلاف المهاجم الصريح، حيث يبقى مركز الجناح الأيمن مركزًا يؤرق موسيماني بعد رحيل أحمد الشيخ وجيرالدو، وتقدم وليد سليمان في العمر، وهو ما يضع الكونغولي حلًا متاحًا في حالة تفكير المدرب الجنوب أفريقي في استخدام جناح يلعب بقدمه اليسرى جهة اليمين.

وفي الهجوم يبقى أيضًا نوعية بواليا مناسبة لفكر موسيماني، سواء بالقدرة على السيطرة والتحكم بالكرة والتحول من الدفاع للهجوم، وهو ما سيفيد الأهلي تحديدًا في المباريات الخارجية في أفريقيا والتي تستلزم اللجوء للدفاع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان