إعلان

الزراعة : نجحنا في تصدير كميات كبيرة من البطاطس رغم أزمة الكورونا

08:25 م الثلاثاء 22 ديسمبر 2020

البطاطس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن أزمة جائحة كورونا أثرت بشكل كبير على دول العالم، وبالرغم من هذه الأزمة إلا أن مصر نجحت في تصدير كميات كبيرة من البطاطس وهناك جهود كبيرة بذلت، مشيرًا إلى أن البطاطس واحدة من المحاصيل المشجعة خلال الأعوام السابقة.

وأضاف "القرش" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء الثلاثاء، أن هناك عددًا كبيرًا من المحاصيل وصل الإنتاج بها لشكل جيد حتى الإنتاج الداجني، موضحًا أن وزارة الزراعة دائمًا ما تقدم الدعم الكبير للفلاح ولم نقصر في خدمته بالوزارة فقامت بالدعم في مجال الأسمدة بما يقرب من 5 مليارات جنيه.

وفي سياق متصل أكد حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضار والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية، أن المخزون الإستراتيجى للبطاطس خلال العام الماضي مازال موجودًا بالأسواق والمحصول الجديد دخل عليه وهو ما سبب انخفاضًا الأسعار، موضحًا أن المنتجين الزراعيين وخاصة صغار المنتجين هم الأكثر تأثرًا نتيجة أزمة البطاطس، ولذلك فإنه لابد من وجود تصنيع غذائي وأسواق وألية للعمل.

وأردف "النجيب" أن وزارة الزراعة هى المسئولة عن الزراعة ولا بد من وجود خطة للتوضيح مستقبلا خاصة اننا توقعنا الأزمة منذ 3 أشهر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان