إعلان

في ذكرى استشهاد القديسة كاترين.. رسالة سلام للعالم من جنوب سيناء - صور

02:41 م الأحد 06 ديسمبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

تعيش محافظة جنوب سيناء على المستويين الرسمي والشعبي، احتفالات بذكرى استشهاد القديسة كاترين، وسط أجواء توجت برسالة سلام للعالم بعثها اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم الأحد.

"مصراوي" رصد مظاهر الاحتفال التي اقتصرت هذا العام على جوانب محددة تمنع الزحام والتجمعات، بسبب الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد

قال توني كازمياس، مستشار مطران دير سانت كاترين، إنه جرى غلق الدير 5 أيام احتفالًا بذكرى القديسة كاترينا كإجراء احترازي، وسوف تقام الصلاة داخل الكنيسة بالدير مقتصرة على الرهبان فقط بسبب جائحة كورونا.

وأكد مستشار مطران دير سانت كاترين، أنه سيجرى فتح الدير أمام الزوار عقب تحسن الأوضاع الخاصة بفيروس كورونا، وجميع الرهبان داخل الدير يتمتعون بصحة جيدة.

وقدم مستشار مطران دير سانت كاترين، الشكر للواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، لحرصه على تقديم المساعدة للدير، ومتابعة الحالة الصحية لرهبان الدير.

وفي السياق زار المحافظ دير السبع بنات ودير سانت كاترين، يرافقه المهندسة إيناس سمير، نائب المحافظ، واللواء جمال عبد الرشيد، السكرتير العام، واللواء محمود عيسى، مفوض المحافظ للمشروعات، لتهنئة الرهبان بذكرى استشهاد القديسة كاترينا.

وقدم المحافظ مساعدات عينية للرهبان، عبارة عن بطاطين، ومواد غذائية تعينهم في فصل الشتاء، مؤكدًا على رؤساء مدن أبورديس وسانت كاترين بالتواصل الدائم مع الرهبان لتلبية متطلباتهم.

ووجه اللواء خالد فودة، التهنئة للأنبا ديمتري دميانوس، مطران دير سانت كاترين، وجميع الرهبان بمناسبة ذكرى استشهاد القديسة كاترين.

قال المحافظ إن المحافظة لم ولن تتأخر عن تقديم أي مساعدات للرهبان داخل كافة الأديرة التي توجد على أرض المحافظة، لكونهم جزء لا يتجزأ من الشعب المصري، لافتًا إلى أن المحافظة اعتادت تنظيم احتفالية كبري كل عام تحت شعار "هنا نصلي معًا" بحضور شخصيات عالمية ومصرية في هذه المناسبة للاحتفال بذكرى القديسة كاترين، والترويج سياحيا لمدينة الأديان السماوية سانت كاترين.

وأوضح المحافظ أنه لم يتم إقامة الاحتفالية هذا العام نظرًا لجائحة فيروس كورونا، وأرسل المحافظ "رسالة سلام للعالم" بأن "جنوب سيناء هي أرض السلام ومصر بلد التسامح وملتقي كل الأديان والطوائف".

ووجه المحافظ الدعوة للرهبان من اجل لصلاة والدعاء من الكنائس لرفع البلاء عن العالم أجمع.

وأكد المحافظ أنه يجري وضع تصور لتطوير الطريق الرابط بين سانت كاترين ووادي فيران، والذي يتعرض للسيول كل عام، بهدف توسعة الطريق وحمايته.

كانت إدارة دير سانت كاترين بجنوب سيناء أصدرت قرارا بغلق الدير مدة 5 أيام بداية من اليوم الأحد وحتى يوم الخمس الموافق 10 ديسمبر، وجرى إخطار كافة الأجهزة الأمنية والتنفيذية بالمحافظة لتنفذ القرار، وعدم استقبال أي زيارات أو رحلات نهائيًا خلال هذه الفترة، واقتصار والصلوات والقداس على الرهبان فقط دون غيرهم، ولن يسمح للأفراد أو مجموعات بحضور الصلوات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان