إعلان

حفيد جمال عبد الناصر: أحبته شعوب العالم لإنسانيته ودعم حركات التحرر ضد الاستعمار (صور)

12:03 ص الأربعاء 30 سبتمبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

قال المستشار الاقتصادي جمال خالد عبد الناصر، حفيد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، إن حب الرئيس الراحل لم يتوقف عند المصريين والعرب، الذين أحبوا فيه انحيازه للفقراء، وإنسانيته، ودعمه لحركات التحرر ضد الاستعمار والاستعباد، قائلاً: "قابلت شخص هندي وعبر لي عن حبه لجدي بسبب دعمه لاستقلال الشعوب، وهو ما أشعرني بالفخر والسعادة".

جاء ذلك خلال خلال ندوة نظمها مركز الدراسات الاستراتيجية في المكتبة، بعنوان "عبد الناصر نصف قرن على رحيله"، مساء الثلاثاء، بمشاركة الدكتور أحمد يوسف؛ أستاذ العلوم السياسية المتفرغ بجامعة القاهرة، والدكتور محمد عفيفي؛ أستاذ التاريخ الحديث والمعاصر بكلية الآداب جامعة القاهرة، وطارق الشناوي؛ الناقد السينمائي، وأحمد الجمال؛ الكاتب الصحفي.

وأضاف أن ما يمثل لغزًا بالنسبة لي هو أن جمال عبد الناصر مازال يعيش في وجدان أحبائه وأعدائه حتى الآن على الرغم من مرور ٥٠ عامًا من وفاته، مضيفًا أن تذكر أحبائه له مفهومًا ولكن أعدائه يعيدونه إلى الواجهة باستمرار، وهو ما يدل على أنه مازال يحيًا بأفكاره ومبادئه.

وتابع حفيد عبدالناصر بأن هذا اللغز ظهر بوضوح عقب ثورة ٢٥ يناير حين رفع المتظاهرين صور الزعيم الراحل ورددوا هتافاته، بالإضافة إلى المشاهد التي رآها خلال جنازة والده عام ٢٠١١ حيث شهدت حضورًا كبيرًا وإقامة عزاءً له في لبنان إكرامًا لجده.

وأشار إلى أن جمال عبد الناصر كان ضابطًا في الجيش المصري وكانت حياته مستقرة ومستقبله مضمونًا، ولكنه غامر بكل ذلك وبحياته من أجل استقلال مصر وانتهاء كل أشكال الظلم والفساد ومساندة الفقراء.​

فيديو قد يعجبك: