إعلان

وزير السياحة والآثار و٣٠ سفيرًا في زيارة لمتحف شرم الشيخ

09:59 م الجمعة 25 سبتمبر 2020

زيارة وزير السياحة والوفد المرافق له للمتحف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

أجرى الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، و٣٠ سفيرًا من سفراء الدول الأجنبية في مصر، اليوم الجمعة، زيارة إلى متحف شرم الشيخ لتفقد اللمسات الأخيرة بالمتحف تمهيدًا لافتتاحه الوشيك، وذلك على هامش الاحتفال بيوم السياحة العالمي، بحضور وزراء الطيران المدني والبيئة والدولة للإعلام.

وتفقد وزير السياحة والآثار والوفد المرافق له، خلال الجولة جزء واحد فقط من المتحف، واطلع سفراء الدول الأجنبية على إحدى قاعات المتحف، ليظل باقي المتحف وكنوزه مفاجأة وقت افتتاحه رسميًا.

وأشاد سفراء الدول الأجنبية بالمتحف وروعة القطع الأثرية الموجودة به، معربين عن استمتاعهم بالقاعة التي شاهدوها، وشغفهم برؤية باقي المتحف وزيارته مرة أخرى عند الافتتاح لرؤية ما لم يقوموا بمشاهدته خلال الزيارة.

وعكس سيناريو العرض الخاص بالمتحف الأوجه المختلفة للحضارة المصرية عن طريق عرض مجموعة منتقاه من القطع الأثرية التي جرى اختيارها بعناية من المخازن المتحفية بقصر المنيل، وكوم أوشيم، وسقارة، ومتاحف السويس، والإسماعيلية، واليوناني الروماني بالإسكندرية، والمتحف المصري بالتحرير، وكذلك مخازن مدينة الأقصر والأشمونين بالمنيا.

جدير بالذكر أن إجمالي عدد القطع التي استقبلها المتحف حتى الآن ٦٠٦٢ قطعة، آخرها قطعة نادرة من الموزاييك من الإسكندرية، وترجع إلى القرن الرابع قبل الميلاد، وتمثال للإله "ايروس" وهو يصطاد الغزلان والتي من المقرر أن تعرض بمدخل المتحف، وتمثال آخر نادر للإله "بس" من الطين غير مكتمل الحرق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان