إعلان

طوارئ بأوقاف جنوب سيناء استعدادًا لاستقبال أول صلاة جمعة بعد أزمة كورونا - صور

01:24 م الثلاثاء 25 أغسطس 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

عقد الشيخ إسماعيل الراوي، وكيل وزارة الأوقاف بجنوب سيناء، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا لبحث الاستعدادات الخاصة بفتح المساجد وعودة صلاة الجمعة، بحضور مديري الدعوة، ووكيل المديرية ومديري المتابعة، مديري الإدارات الفرعية.

وأكد وكيل الوزارة، أن فتح المساجد لأداء صلاة الجمعة سيجرى تدريجيًا، ووفقًا للضوابط التي حددتها وزارة الأوقاف، مع ضرورة تواجد إمام أو خطيب معتمد من الأوقاف بكل مسجد، وعدم فتح دورات المياه ودور المناسبات نهائيًا، وعدم السماح بصلاة الجنازة أو عقد القران.

وشدد وكيل وزارة الأوقاف على رفع حالة الطوارئ القصوى بكافة الإدارات، والاستعداد والتأهب لتنفيذ التعليمات التي فرضتها الوزارة من إجراءات احترازية، مع استمرار تنفيذ حملات التطهير والتعقيم التي بدأت منذ أمس بجميع المساجد بكافة مدن المحافظة.

وأضاف وكيل الوزارة، أنه جرى منع أي إجازات غير وجوبية، مشددًا على عدم فتح مصلى النساء، وعدم إقامة دروس أو ندوات أو مقارئ أو أنشطة، ومنع تواجد مبردات المياه داخل المساجد، وعدم فتح المكتبات التي توجد داخل المساجد.

وطالب وكيل وزارة الأوقاف، بفتح المساجد قبل صلاة الجمعة بعشرة دقائق فقط وغلق المسجد بعد الصلاة بعشرة دقائق، والتزام الخطباء بتعليمات الوزارة الخاصة بخطبة الجمعة، من حيث الموضوع والوقت المحدد، مع ضرورة التنبيه على المصلين بارتداء الكمامة، واصطحاب المصليات الشخصية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان