إعلان

صور.. بدء اختبارات المتقدمين لمدرسة الضبعة النووية في جنوب سيناء

03:26 م الأحد 26 يوليه 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

انطلقت، اليوم الأحد، امتحانات القبول للطلاب المتقدمين من محافظة جنوب سيناء، لمدرسة الطاقة النووية بالضبعة في محافظة مطروح، وذلك في مركز التطوير التكنولوجي بمدرسة الزهور الابتدائية التابعة لإدارة الطور التعليمية.

وحرص الطلاب على ارتداء الكمامات، وتعقيم أيديهم بالمطهرات من وقت لآخر على مدار فترة الاختبارات.

وأجرى محمد عقل، وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء، اليوم جولة تفقدية لمتابعة الامتحانات، والتأكد من اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، لحماية الطلاب من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأوضح وكيل الوزارة، أنه تقدم لامتحانات القبول بالمدرسة عن محافظة جنوب سيناء 14 طالبًا، بعد أن تقدموا بملفاتهم للمديرية واستوفوا الشروط المعلنة.

وقال إن الامتحانات تعقد على مدار فترتين، الأولى من الساعة 9 صباحًا وحتى 12 ظهرًا، والثانية خلال الفترة المسائية من 12.30 حتى 3 مساءً.

وأكد أنه جرى التنبيه بضرورة ارتداء الطلاب والعاملين للكمامات الواقية والقفازات طوال تواجدهم بمقر مركز التطوير لأداء الامتحانات.

يذكر أن مديرية التربية والتعليم بجنوب سيناء أعلنت عن تشكيل لجنة لاستقبال طلبات الالتحاق بالمدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية بمدينة الضبعة للعام الدراسي المقبل، وذلك من خلال الرابط التالي: http://npds.emis.gov.eg

وجرى فتح باب التقدم الكترونيًا بداية من يوم الخميس الموافق ٩ يوليو الجاري حتى يوم الأحد الموافق ١٩ يوليو، وقام الطالب بإنهاء إجراءات التقدم الإلكتروني، وطباعة استمارة التقدم مع توقيع ولي الأمر عليها وتقديمها إلى أقسام شئون الطلبة والامتحانات بالإدارات التعليمية، ومراجعتها واعتمادها.

جاءت شروط التقدم للامتحان كالتالي:

١- أن يكون الطالب مصري الجنسية.

٢- ألا يزيد السن في ١ /١٠ /٢٠٢٠ عن ١٨ سنة.

٣- الحصول على شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي (دور أول) بمجموع لا يقل عن (٢٦٢ درجة) لجميع محافظات جمهورية مصر العربية.

٤- ألا تقل درجات (الرياضيات واللغة الإنجليزية والعلوم) عن ٩٥%.

ويعتبر هذا الامتحان اختبار مسابقة للقبول بالمدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية، كما يعقد هذا الامتحان إلكترونيا عبر اللجان الإلكترونية المخصصة لهذا الامتحان وتعلن النتيجة للطلاب عبر الموقع الإلكتروني للوزارة، ويعقد الاختبار من دور واحد فقط ولا يسمح للطلاب المتخلفين عن مواعيد هذه الاختبارات المقررة الالتحاق بالمدرسة مهما كان مجموع درجاتهم في امتحان شهادة إتمام التعليم الأساسي ومهما كان العذر في التغيب عن الاختبار الإلكتروني.

ويحق للطالب الذي لم يتم قبوله في الاختبار، التظلم خلال مدة أقصاها ١٠ أيام من تاريخ إعلان النتائج، على أن يقدم التظلم إلى مكتب خدمة المواطنين بديوان عام الوزارة، ويختص قطاع التعليم الفني بفحص التظلمات التي تتعلق بمراجعة استمارات الطلاب واستيفاء شروط التقدم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان