إعلان

تراجع مبيعات كونتنينتال الألمانية من الإطارات والمحركات

04:43 م الأربعاء 22 يوليه 2020

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

في تأثر واضح بتداعيات أزمة كورونا، أظهرت البيانات الأولية الصادرة، أول أمس الاثنين، تجاوز نتائج شركة الإطارات ومكونات السيارات الألمانية كونتنينتال خلال الربع الثاني من العام الحالي لتوقعات المحللين.

ونقلا عن وكالة الأنباء الألمانية وبحسب البيانات الأولية التي نشرتها الشركة، وصلت قيمة المبيعات المجمعة خلال الربع الثاني من العام الحالي 620ر6 مليار يورو، في حين كان هامش أرباح التشغيل بعد وضع المتغيرات الموسمية في الحساب سالب 6ر9 في المئة من إجمالي قيمة حجم أعمال الشركة.

في الوقت نفسه تراجعت قيمة مبيعات الشركة بعد حساب المتغيرات الموسمية بنسبة 8ر39% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وسجل قطاع مكونات السيارات مبيعات قيمتها 56ر2 مليار يورو خلال الربع الثاني من العام الحالي، بانخفاض نسبته 6ر45% عن الفترة نفسها من العام الماضي.

فيما كان هامش الربح سالب 1ر18% خلال الربع الثاني من العام الحالي، وبلغت قيمة مبيعات قطاع الإطارات خلال الربع الثاني من العام الحالي 962ر2 مليار يورو بتراجع نسبته 1ر33% سنويا، في حين حقق القطاع هامش أرباح تشغيل بعد حساب المتغيرات الموسمية قدره 2ر1%.

وحقق قطاع المحركات مبيعات قيمتها 131ر1 مليار يورو خلال الربع الثاني بتراجع نسبته 8ر40%، في حين سجل القطاع خسائر تشغيل بنسبة 3ر16% من إجمالي حجم أعماله بعد حساب المتغيرات الموسمية.

وبحسب البيانات الأولية بلغ إجمالي الاحتياطيات النقدية لدى الشركة الألمانية في نهاية يونيو الماضي 144ر10 مليار يورو تتكون من تدفقات نقدية وتدفقات نقدية مكافأة بقيمة 456ر2 مليار يورو ومستحقات لدى الغير و خطوط ائتمان لم تستخدم بقيمة 689ر7 مليار يورو.

وتأثر أداء الشركة الألمانية خلال الربع الثاني من العام الحالي باستمرار تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد على الاقتصاد العالمي بشكل عام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان