إعلان

الخارجية اللبنانية تستدعي السفيرة الأمريكية في بيروت

12:35 م الأحد 28 يونيو 2020

وزارة الخارجية اللبنانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات:

وجّهت وزارة الخارجية اللبنانية استدعاء خاصا للسفيرة الأمريكية في بيروت، دوروثي شيا، على خلفية مطالبتها بعدم التدخل في الشؤون اللبنانية، حسبما افادت وسائل إعلامية لبنانية.

وأفادت قناة "إل بي سي آي"، الأحد، بأن وزير الخارجية اللبنانية ناصيف حتى، استدعى السفيرة الأمريكية إلى مكتب وزارة الخارجية اللبنانية في بيروت.

ونقلت القناة اللبنانية عن مصادر، لم تُسمها، إن الوزير سيلتقي السفيرة الأمريكية غدا الاثنين عند الساعة الثالثة بعد الظهر لإبلاغها أنه وفق اتفاقية فيينا لا يجوز لسفير أن يتدخل في الشؤون الداخلية لبلد آخر ولا يجوز أن يتضمن كلامها تحريضاً للبنانيين على جزء آخر من اللبنانيين مشارك في السلطة.

كان قاضي الأمور المستعجلة في صور محمد مازح أصدر قرارا يقضي بـ"منع أي وسيلة إعلامية لبنانية أو أجنبية تعمل على الأراضي اللبنانية، سواء كانت مرئية أم مسموعة أم مكتوبة أم إلكترونية، من إجراء أي مقابلة مع السفيرة الأمريكية أو إجراء أي حديث معها لمدة سنة".

ويقضي النص "بوقف الوسيلة الإعلامية المعنية عن العمل لمدة مماثلة في حال عدم التقيد بهذا الأمر، وتحت طائلة إلزام الوسيلة الإعلامية المعنية بدفع مبلغ مئتي ألف دولار أميركي كغرامة إكراهية في حال عدم الالتزام بمندرجات هذا الأمر".

وجاء القرار بعدما صرحت السفيرة دوروثي شيا في مقابلة أجرتها معها قناة "الحدث" التلفزيونية السعودية الجمعة أن "الولايات المتحدة تشعر بقلق كبير حيال دور حزب الله المصنف منظمة إرهابية".

واتهمت شيا حزب الله المدعوم من إيران بأنه "حال دون إجراء إصلاحات اقتصادية يحتاج اليها الاقتصاد اللبناني الى حد بعيد".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان