إعلان

بدء المرحلة الثانية من مسابقة اكتشاف المواهب الطلابية عن بعد في الوادي الجديد

08:54 م الثلاثاء 09 يونيو 2020

صلاح مرغني مدير قطاع التعليم بمحافظة الوادي الجديد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد - محمد الباريسي:

أعلن وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة الوادي الجديد صلاح مرغني، اليوم الثلاثاء، عن إطلاق المرحلة الثانية من مسابقة نجوم الوادي، لاكتشاف الطلاب الموهوبين بجميع المراحل التعليمية عن بعد، تحت شعار خليك بالبيت، ومارس هوايتك، بالتعاون مع إدارة الموهوبين والتعلم الذكي بتعليم المحافظة.

أكد مرغني، في بيان صحفي، أن المرحلة الثانية تتضمن مجموعة من المسابقات في مجالات متنوعة منها المسابقات الرياضية بالتنسيق مع توجيه التربية الرياضية.

وتشمل نجم الوادي في الجمباز الايقاعي، لمرحلة رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية، ونجم الوادي في الكاراتيه لجميع المراحل التعليمية، ونجم الوادي كأفضل معلق رياضي للمرحلتين الإعدادية - الثانوية، ولا يزيد تسجيل الفيديو عن 5 دقائق لكل مسابقة.

أضاف مرغني أن مسابقة المجال الموسيقى والعزف بالتنسيق مع توجيه التربية الموسيقية تشمل، نجم الوادي في العزف على أي آلة من الآلات الموسيقية (عود. اكسليفون. اكورديون. جيتار. ناي. أورج"، وذلك لجميع المراحل التعليمية، ولا يزيد تسجيل فيديو العزف عن خمس دقائق وذلك بالتنسيق مع توجيه عام الصحافة وتوجيه عام اللغة الانجليزية وتوجيه عام اللغة الفرنسية وإدارة التربية الخاصة وتوجيه عام اللغة العربية.

وأوضح مرغني أنه سيجرى تنظيم مسابقة أفضل مذيع برامج (السياحة في الوادي) باللغة العربية لجميع المراحل، وأفضل مذيع برامج (السياحة في الوادي) بلغة الإشارة، والمستهدفون (الموهوبون بمدارس الأمل للصم)، وأفضل مرشد سياحي عن آثار الوادي باللغة الإنجليزية (مرحلة إعدادية بنين وبنات)، وأفضل مرشد سياحي عن آثار الوادي باللغة الفرنسية (مرحلة ثانوية بنين وبنات)، ومؤلف قصة (القصة عن مصاب كورونا منذ ظهور الأعراض وتلقى العناية الطبية وصولاً لمرحلة الشفاء، على ألا تزيد عن ثلاث صفحات لطلاب المرحلة الإعدادية والثانوية".

وأكد مرغني أنه سيجرى تنظيم مسابقة نجم الوادي في مشروع scratch (حوار بين طالبين) عن الأساليب الوقائية لفيروس كورونا (للمرحلة الإعدادية) وأجمل تصميم لبرنامج معلومات عن الأماكن السياحية بمراكز محافظة الوادي الجديد (للمرحلة الثانوية) ولا يزيد تسجيل فيديو عن خمس دقائق بالتعاون مع توجيه عام الحاسب الآلي.

وأفاد مرغنى أنه يجرى الإعلان عن المسابقة بجميع الادارات التعليمية والمدارس التابعة لها لاختيار أفضل متسابق على مستوى الإدارة في موعد غايته ١ من يوليو المقبل، ليجري التقييم على مستوى المديرية وإعلان الفائزين.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان