إعلان

كلمة البابا تواضروس الثاني بمناسبة ذكرى دخول العائلة المقدسة إلى مصر- فيديو

03:34 م الأحد 31 مايو 2020
كلمة البابا تواضروس الثاني بمناسبة ذكرى دخول العائلة المقدسة إلى مصر- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

وجه قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، كلمة بمناسبة ذكرى دخول العائلة المقدسة إلى مصر، قائلًا: "إن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تأسست في التاريخ والزمن من خلال 3 أحداث هامة أولها قبل ميلاد المسيح بحوالي 700 عام، والأمر الثاني العائلة المقدسة دخلوا مصر خوفًا وهروبًا من هيرودس الذي قتل أطفال بيت لحم".

وأضاف البابا تواضروس خلال كلمته التي عرضتها فضائية " اكسترا نيوز" اليوم الأحد، أن العائلة المقدسة جاءت لمصر ومكثت فيها لمدة 3 سنوات و6 أشهر و10 أيام، والحدث الثالث الذي أكمل المنظومة في تأسيس الكنيسة المصرية هو كرازة القديس مارمرقس الرسول، في منتصف القرن الأول الميلادى والذي انتهت حياته بالاستشهاد عام 68 ميلاديًا.

وأوضح، أن رحلة العائلة المقدسة إلى مصر نطلق عليها بأنها رحلة ولكنها هروب بحسب نص الإنجيل، متابعًا أن العائلة المقدسة جاءت إلى مصر واختصها بهذه الزيارة والاحتماء، وعاشت العائلة المقدسة في سيناء امتدادًا للوجه البحري شرقه وغربه، والقاهرة القديمة ثم إلى الصعيد وامتدت الرحلة حتى منطقة جبل أسيوط ودير المحرق، ولم تمكث في مكان واحد فقط.

وأشار، البابا تواضروس الثاني، أنه يتم الاحتفال بالرحلة المقدسة في اليوم الأول من يونيو سنويًا، مؤكدًا أن هذا الاحتفال نقيمه سنويًا منذ القرون الأولى ميلاديًا، ويعتبر في عرف الكنيسة عيد يخص السيد المسيح، وهذه الزيارة باركت مصر كلها.

واردف، أن وجود الأقباط في أكثر من 100 دولة حول العالم جعل يوم 1 يونيو بمثابة عيد قبطي ومصرى، ويحتفلون بتلك المناسبة بالألحان والطقوس الكنسية، وهو فخر لمصر أن يكون فيها هذا التاريخ العظيم الأول من يونيو وهذا الاحتفال الكبير الذي يمكن أن نحتفل به جميعًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان