إعلان

أستاذ طب وقائي: انتهاء الموجة الكبيرة من كورونا نهاية مايو المقبل بشرط

01:39 م الأربعاء 29 أبريل 2020
أستاذ طب وقائي: انتهاء الموجة الكبيرة من كورونا نهاية مايو المقبل بشرط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام:

قال الدكتور عبد اللطيف المر، أستاذ الطب الوقائي بجامعة الزقازيق، إنه يتوقع انتهاء الموجة الكبيرة من فيروس كورونا نهاية شهر مايو المقبل أو مع بداية شهر يونيو ولكن وفق شروط من أبرزها الالتزام بالتباعد الاجتماعي وعدم الخروج من المنزل إلا للعمل والضرورة.

وأضاف المر، خلال تصريحاته إلى برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر التلفزيون المصري اليوم الأربعاء، أن المواطنين عليهم تجنب الذهاب للمولات خلال هذه الفترة والاكتفاء بالتواصل مع الأصدقاء والأقارب عبر وسائل الاتصال وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا.

وتابع أستاذ الطب الوقائي بأن وصول مصر للألف الأولى إصابة بالفيروس جاء في 51 يوم و18 يوم للألف الثانية للمصابين و6 أيام للألف الثالثة والرابعة و4 أيام للألف الخامسة، مشددا على ضرورة وعي المواطنين والتزامهم بالإجراءات الاحترازية للمساهمة في انحسار كورونا خلال الأيام المقبلة.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الثلاثاء، تسجيل 260 حالة جديدة ثبت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، و22 حالة وفاة جديدة.

وقال خالد مجاهد، المتحدث باسم الوزارة أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الثلاثاء، هو 5042 حالة من ضمنهم 1304 حالات تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و359 حالة وفاة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان