إعلان

ملتزمون بمنع مكبرات الصوت في المساجد.. أوقاف القليوبية: "أذان النوازل فقط"

02:20 م الجمعة 24 أبريل 2020

الشيخ صفوت أبو السعود

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

قال الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، إن غرفة عمليات المتابعة الرئيسية بالمديرية، لم ترصد أي مخالفات أو تجمعات، لخرق قرارات تعليق صلاة الجمعة والتراويح بالمساجد اليوم.

وقال إن النسبة بلغت ١٠٠%، ما يؤكد وعي الشعب المصري، والالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، والتي استدعت غلق المساجد وتعليق الصلاة لحين التخلص من الوباء.

كانت المديرية حذرت من السماح بأداء صلاة التراويح والجمعة داخل المساجد، أو في محيطها، أو في أي تجمعات، في ظل الإجراءات الخاصة بمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأشارت المديرية في بيان لها اليوم، إلى أنه جري تشكيل غرفة عمليات برئاسة وكيل الوزارة، وعضوية مدير الدعوة الشيخ إسماعيل أحمد، ومدير المتابعة بالمديرية، ومديري الإدارات الفرعية المنتشرة بنطاق مدن المحافظة، لمتابعة صلاة التراويح لشهر رمضان المبارك، وجرى التنبيه على أئمة المساجد، ومديري الإدارات الفرعية، بالتشديد على عدم السماح بأداء صلاة التراويح داخل المساجد أو بالحرم التابع لها".

وكشف البيان، أنه جرى التنبيه على مديري الإدارات الفرعية، ومديري المتابعات بتلك الإدارات، للتأكيد على الالتزام بأذان النوازل فقط، وعدم تشغيل مكبرات الصوت قبل الأذان، مع عدم السماح لأي من المواطنين بالصلاة داخل المسجد أو بحرم المسجد وخاصة صلاة التراويح، على أن يتم رفع تقرير من تلك الإدارات لرفع تقرير يومي للوزارة.

فيما قال الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، إن نسبة الالتزام بتنفيذ تعليمات الوزارة في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 بلغت 100% خلال الفترة الماضية، مشيرًا إلى أن المحافظة لم تشهد أي خروقات لتعليق الصلاة بالمساجد سواء في أماكن عامة أو خاصة، وحتى أسطح المنازل خلت أمام من أي تجمعات، مؤكدًا أن هذا يدل على ارتفاع نسبة الوعي بين المواطنين والتزام أبناء وزارة الأوقاف والأئمة وعمال المساجد بالتعليمات حرفيا.

وأوضح، أن جميع إجراءات دفع الهلاك عن النفس البشرية واجبة شرعا، ومخالفة هذه الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تقررها السلطات والجهات المختصة إثم ومعصية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان