إعلان

مهنئا بقدوم رمضان.. علي جمعة: هذا الشهر يهيئ الله فيه جو العبادة فلا تفوتوه

02:22 ص الخميس 23 أبريل 2020

الدكتور علي جمعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كـتب- عـلي شـبل:

هنأ الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء، الامة الاسلامية بقدوم شهر الخير والبركة شهر رمضان المبارك، قائلا: كل عام وأنتم بخير.. يقرع أبوابنا ضيف كريم، ضيف جاء ليكرمنا على عكس الحال المعتاد، فإن الضيف ينتظر أن يكرمه أهل الدار، إلا أن هذا الضيف لا ينتظر منا كرما ولكن يجعله الله سببا في الإكرام والغفران والعتق من النيران.

وأضاف جمعة، عبر صفحته الشخصية على فيسبوك: هذا الضيف هو شهر رمضان الفضيل، شهر رمضان المبارك، فهلموا عباد الله لاغتنام هذا الموسم الرابح، للتعرض لتلك النفحات الإلهية الطيبة، يقول النبي ﷺ : «إن لربكم في أيام دهركم نفحات فتعرضوا لها لعل أحدكم أن يصيبه منها نفحة لا يشقى بعدها» [رواه الطبراني في الأوسط].
وعن أبي الدرداء رضي الله عنه أنه قال «التمسوا الخير دهركم كله وتعرضوا لنفحات رحمة الله فان لله نفحات من رحمته يصيب بها من يشاء من عباده واسألوا الله أن يستر عوراتكم ويؤمن روعاتكم» [رواه ابن أبي شيبة في مصنفه].

وأكد فضيلة المفتي السابق أن ىرمضان هو الشهر الذي يهيئ الله فيه جو العبادة، فصح عن النبي ﷺ أنه قال: «إذا كان أول ليلة من شهر رمضان صفدت الشياطين ومردة الجن وغلقت أبواب النار فلم يفتح منها باب وفتحت أبواب الجنة فلم يغلق منها باب وينادي مناد يا باغي الخير أقبل ويا باغي الشر أقصر ولله عتقاء من النار وذلك كل ليلة» [رواه الترمذي وابن خزيمة والحاكم في المستدرك] .
أظلنا رمضان فلا تُفَوتوه، وغيروا قلوبكم مع ربكم بحيث أن يرضى عنكم وأن تكونوا في محل نظره سبحانه وتعالى .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان