إعلان

مستشار الرئيس: بدأنا التجارب السريرية لعلاج فيروس كورونا

10:32 ص الإثنين 20 أبريل 2020
مستشار الرئيس: بدأنا التجارب السريرية لعلاج فيروس كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للصحة والوقاية، إن الآلة العلمية الطبية والترقب والترصد يجتمعوا على مدار الساعة للبحث عن أفضل العلاجات المتاحة لاستخدامها في علاج الحالات المصابة بفيروس كورونا، وتوفير هذه العقاقير والأدوية والتجهيزات للوصول بالمرضى لأقصى درجات الشفاء.

وأضاف "تاج الدين" في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الاثنين، أن بروتوكولات العلاج المستخدمة في مصر لعلاج فيروس كورونا من أفضل البروتوكولات المستخدمة للعلاج، معقبا: "كل ما يجد في ملف علاج الكورونا نبحث عنه ونوفره ونستخدمه بالشكل الأمثل ببروتوكول علاجي ووقائي لكل حالة بحسب تصنيف وشدة كل حالة، بحيث يتم التعامل مع كل حالة حسب مواصفاتها".

وتابع، أنه يجب التشديد على الرعاية الصحية لكبار السنة وأصحاب الأمراض المزمنة مثل أمراض الجهاز التنفسي والسكر والضغط والقلب والكلى والكبد، فهم يحتاجوا رعاية خاصة والأفضل أنهم لا يصابوا بالفيروس، مؤكدًا أنه يجب عدم التجمعات خاصة في وجود كبار السن، لأنهم قابلين لمضاعفات هذا المرض.

وأشار، مستشار الرئيس لشؤون الصحة والوقاية، إلى أن دواء "أفيجان" لعلاج فيروس كورونا، أوضح أنه دواء ضد الفيروسات ومستخدم في اليابان منذ 2014، وبدأت التجارب السريرية في البحث العلمي والمستشفيات بمصر، ونتمنى أن يكون هناك تأثير إيجابي للدواء ونستطيع تصنيعه في مصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان