إعلان

"زيادة للقوة الدفاعية المصرية"..خبير استراتيجي معلقًا على تسلم مصر الغواصة الألمانية "S43"

07:53 م الثلاثاء 14 أبريل 2020
"زيادة للقوة الدفاعية المصرية"..خبير استراتيجي معلقًا على تسلم مصر الغواصة الألمانية "S43"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال اللواء سمير فرج، الخبير الاستراتيجي، إن مصر تعاقدات منذ 3 سنوات على شراء 4 غواصات ألمانية من طراز "S43"، مشيرًا إلى أن هذا النوع من الغواصات هو الأحداث في الترسانة البحرية العالمية، حيث أن إبحارها يصل إلى 20 ألف ميل، دون أن تتزود بالوقود.

وأضاف "فرج" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" مساء الثلاثاء، أن الغواصة "S43" بها أحدث أنواع الأنظمة القتالية من ناحية الصواريخ والتوربيدات والمعدات الملاحية وأنواع الاتصالات تحت المياه، وأحدث أساليب الحرب الإلكترونية والحرب الحديثة، موضحًا أن الغواصة "S43" التي تحركت من ألمانيا اليوم الثلاثاء في اتجاه مصر هي الثالثة من نفس الفئة، حيث أن مصر كانت قد تسلمت غواصتين من قبل.

وأشار، إلى أن أطقم الغواصة المصريين سافروا لألمانيا منذ فترة للتدريب مع الجانب الألماني وإكمال التدريبات مع طاقم التدريب المصري الذي تولى إدارة الغواصتين السابقتين، سواء في إطلاق القذائف أو الصواريخ والإبحار والغوص، وهي في طريقها لأرض الوطن.

وتابع، الخبير الاستراتيجي، أن الغواصة ستبدأ رحلتها عبر بحر الشمال ثم المرور عبر مضيق جبل طارق ثم البحر المتوسط وصولًا للإسكندرية، وتقوم بالتدريبات المشتركة العابرة مع إسبانيا وإيطاليا وفرنسا لاكتساب خبرة ويكونوا على أعلى درجات الاستعداد، مؤكدًا أن الغواصات لها أهمية في تأمين المجرى الملاحي للبحر الأحمر حفاظًا على المناطق الاستثمارية لمصر.

وتابع أن الغواصة تساهم أيضًا في حماية ثروات شرق المتوسط وهي الغاز والبترول، مؤكدًا أن القوات المسلحة تقوم بعمل أسطول بحري جنوبي في البحر الأحمر وآخر شمالي في البحر المتوسط، بطائراتين ميسترال وغواصتين وفرقاطات لتمثل قوة تحمي استثمارات مصر، قائلًا: "القوات المسلحة تساعد في محاربة كورونا ولكنها لم تنسى الأمن القومي المصري واستلام الغواصة زيادة للقوة الدفاعية المصرية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان