إعلان

الصحة التونسية تلزم مواطنيها بارتداء الكمامات بعد انقضاء الحجر الصحي

08:17 م السبت 04 أبريل 2020

وزير الصحة التونسي الدكتور عبد اللطيف المكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تونس - (د ب أ)

قال وزير الصحة التونسي عبد اللطيف المكي، اليوم السبت، إنه سيتعين على المواطنين ارتداء الكمامات بصفة إجبارية بعد انقضاء فترة الحجر الصحي العام.

وقال الوزير عبد اللطيف المكي، في جلسة استماع في البرلمان إن أكثر من عشرة ملايين تونسي سيكونون مجبرين على ارتداء الكمامات الواقية في الفترة اللاحقة للحجر الصحي تحسبا لظهور موجة جديدة من العدوى.

وقال المكي "نحن بصدد التشاور بشأن مواصفات الكمامة الواقية، لن نعود إلى الحياة العادية بسهولة".

وستكون هذه الخطوة لا مفر منها أسوة بعدد من الدول وأولها تجربة كوريا الجنوبية الرائدة حتى الآن، غير أنها ستواجه في تونس تحديات بسبب إحتمالية النقص في المخزونات من الكمامات الواقية.

وقال المكي "لن نعتمد الكمامات ذات الاستعمال الواحد لأن هذا يصطدم بأزمة التزويد كما سيخلق إشكالا بيئيا ويتسبب في العدوى".

وأضاف الوزير "لا بد أن نعول على مصانعنا ومصانع النسيج أيضا. يمكن كذلك للخياطين في الأحياء أن يساعدوا في خياطة الكمامات باعتماد المعايير الصحية".

وتشهد تونس حالة من الاستقرار النسبي في تزايد نسبة الاصابات المؤكدة، غير أن الوزير أعلن سابقا خشيته حصول انتكاسة بسبب خروقات للحجر الصحي العام.

وقال الوزير "اليوم بدأت المواجهات الأولى مع الفيروس وبدأت تسقط ضحايا ولكن تشفى حالات أخرى".

وأعلنت وزارة الصحة اليوم عن 58 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد بما يرفع إجمالي عدد الإصابات إلى 533 حالة مؤكدة من بين أكثر من 6400 تحليل مخبري، بالإضافة إلى 19 حالة وفاة.

ومددت تونس فترة الحجر الصحي حتى يوم 19 من الشهر الجاري. وليس واضحا ما إذا كانت ستلجأ بعدها الى التمديد للمرة الثانية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان