إعلان

بالصور.. زحام في أسواق السويس قبل غلق المحال وتطبيق الحظر

05:49 م الخميس 26 مارس 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد:

شهدت أسواق ومحال السلع الغذائية في السويس، زحامًا من المواطنين لشراء مستلزماتهم من الأطعمة والسلع الغذائية قبل غلق المحال والأسواق في الخامسة من مساء اليوم، في صورة تمثل مخالفة لتعليمات الحكومة بالحد من التجمعات والزحام لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وتوافد المواطنون على سوق الأنصاري أكبر أسواق المحافظة، لشراء الخضروات والفاكهة واللحوم والدواجن، وكذلك الأسماك، إذ يضم السوق حلقة السمك الرئيسة في السويس، وذلك لتوفير ما يحتاجونه قبل يومي الجمعة والسبت.

وتزاحم المواطنون أمام الباعة الجائلين ومحال الخضروات والفاكهة، وكذا تجار الجملة من بائعي المعلبات ومنتجات الألبان المتواجدين بالشارع الرئيس في سوق الانصاري.

أما محال الدواجن فشهدت زحامًا غير مسبوق، برره المواطنون بشراء وجبات الغذاء يومي الخميس والجمعة، بعد صرف الرواتب.

أما محال الجزارة فلم تتأثر بالزحام، بسبب ثبات السعر عند 120 جنيه للحم البتلو، و110 للكندوز، و110 للشمبري "لحم الجاموس".

"بكره وبعده مفيش سوق، عشان كدا هتلاقي الناس كلها نازلة".. يبرر سمير صبحي، موظف سبب الزحام، لافتا إلى أن المواطنين في السويس لا يفضلون تناول اللحوم سواء البيضاء أو الحمراء بعد تجميدها.

ولفت الموظف، إلى أنه اعتاد أن يتجمع أبناءه بأطفالهم وزوجاتهم عنده كل جمعة، على مائدة الغداء كل جمعة، وأنه يشتري مستلزمات "العزومة" الأسبوعية.

كما شهد سوق شميس والذي يضم عددًا من تجار اللحوم ومحال البقالة والعطارة زحاما اليوم الخميس.

وتسبب الزحام، في حدوث تكدس مروري بشارع الجيش، في المنطقة المواجهة لمدخل السوق ويحيي حقي المتفرع منه، بينما خلت الشوارع التجارية التي تبيع السلع المعمرة والأجهزة والملابس من المواطنين خلال ساعات اليوم وسارت الحركة المرورية بشكل سلس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان