إعلان

"نصلي من أجل مصر".. تعقيم كنيسة الروم الأرثوذكس بدمياط- صور

02:44 م الخميس 19 مارس 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط– محمد إبراهيم:
شهدت كنيسة الروم الأرثوذكس بدمياط، اليوم الخميس، بدء عمليات التطهير والتعقيم للمباني والقاعات، والتي نفذها فريق من المتطوعين، ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس "كورونا" المستجد.
وقال الأنبا بندليمون، كاهن كنيسة الروم الأرثوذكس، إن التدابير مطلوبة لحماية الأهالي في المحافظة من خطر الفيروس، مشيرًا إلى أن الكنيسة استقبلت المشاركين في صلاة "النوم الكبرى" والدعوات من أجل حماية مصر من "كورونا".
وتقدم الأنبا بندليمون بالشكر لفرق التطوع التي تعمل على تطهير الشوارع والمباني والمديريات الحكومية، مؤكدًا أن الشعب المصري يضرب أروع الأمثلة في الشهامة والشجاعة والتضامن الاجتماعي.
وأقدم متطوعون من الشباب وأعضاء الجمعيات الأهلية على المشاركة في مبادرة تطهير وتعقيم المطاعم والمقاهي ووسائل المواصلات بدمياط، إلى جانب توزيع المطويات الخاصة بذلك على مواقف السيارات لتوعية السائقين والأهالي بطرق الوقاية من المرض، ومكافحة انتشاره.
ووزع شباب جمعية "خير دمياط" الكمامات ومهمات الوقاية من مطهرات وكحول بالمجان على الحالات الأشد احتياجًا وكذلك في القرى المهمشة.
وقادت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، حملة لتطهير وتعقيم وسائل المواصلات وسيارات السرفيس بعدد من المواقف، بالتنسيق مع مديريتي الصحة والزراعة والإدارة العامة للمواقف وإدارة البيئة وعدد من الجمعيات الأهلية.
وأكدت المحافظ، في تصريح صحفي، أن الحملة تأتي ضمن حزمة الإجراءات والتدابير الوقائية التي تتخذها المحافظة لمنع انتشار "كوفيد 19".
وشددت المحافظ على أهمية نشر الوعي عبر الوسائل المختلفة بالخطوات اللازمة لمكافحة العدوى، والاهتمام بالنظافة والتطهير والتعقيم، مؤكدة أن المحافظة بأجهزتها لا تدخر جهدًا في تنفيذ كافة التدابير اللازمة لمنع انتشار المرض، وإتمام جميع الاستعدادات لمواجهة أي طوارئ قد تحدث.
وجرى عقد غرفة عمليات بالمحافظة ولجنة لإدارة الأزمة تضم ممثلي الجهات المعنية، للتواصل على مدار الساعة ومتابعة الموقف لحظة بلحظة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان