إعلان

"أمان المواطن أهم من التفكير في الخسائر".. منار عنبة معقبًا على تعليق الطيران

09:00 م الإثنين 16 مارس 2020

مصر للطيران

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:
قال محمد منار عنبة، وزير الطيران المدني، إن قرار تعلق حركة الطيران اتُّخذ بعد دراسة وتأنٍّ من جانب رئيس الوزارء واللجنة الدائمة التي تضم وزراء السياحة والآثار والإعلام والصحة والطيران، في إطار مواجهة الدولة لمكافحة فيروس كورونا.

وأضاف عنبة، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحياة"، مساء اليوم الإثنين، أن أهم عامل في هذه الدراسة هو صحة وأمان المواطن المصري.. "ولم نفكر في الأرقام والخسائر التي ستتكبدها الدولة".

وذكر وزير الطيران المدني أن الوزارة ستعمل على عودة جميع المصريين العالقين خارج البلاد، قبل الساعة الثانية عشرة من ظهر الخميس (موعد تعليق الطيران)، وهناك غرفة عمليات للتواصل مع مَن يريد العودة، متابعًا: "مش هنسيب حَد من أولادنا المصريين عالقًا خارج الوطن".

وأشار عنبة إلى أن السائحين الموجودين داخل مصر سيسافرون في أي وقت بعد قضاء برنامجهم السياحي ولا ينطبق عليهم قرار تعليق الطيران، بالإضافة إلى أن الطيران الداخلي مستمر.

وتابع وزير الطيران المدني بأن "مصر للطيران" تكبَّدت نحو 67 مليون دولار خسائر خلال شهرَي فبراير ومارس.

يُذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أعلن صباح اليوم أن الحكومة قررت تعليق حركة الطيران اعتبارًا من ظهر الخميس 19 مارس حتى 31 من الشهر نفسه، ضمن الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد في مصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان