إعلان

القليوبية وجامعة بنها توقعان مشروع إنشاء وتجهيز مستشفى الجامعة التخصصي الجديد

03:45 م الإثنين 16 مارس 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية- أسامة علاء الدين:

وقع اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، والدكتور جمال السعيد، رئيس جامعة بنها، والمهندس هاني ضاحي، رئيس مجلس إدارة شركة وادي النيل، اليوم الإثنين، عقد مشروع إنشاء، وتجهيز مستشفى جامعة بنها، التخصصي الجديد.

حضر التوقيع الدكتور عادل عدوي، رئيس لجنة تنمية موارد مستشفيات جامعة بنها، ووزير الصحة الأسبق، والمستشار عدلي حسين محافظ القليوبية الأسبق، ونواب رئيس الجامعة، ونواب محافظ القليوبية، وعدد من أعضاء مجلس النواب، وعمداء الكليات، وأعضاء لجنة مجلس إدارة المستشفى الجديد.

وفى كلمته أكد اللواء الهجان، على اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، بصحة الإنسان، والارتقاء بالمنظومة الصحية، وتحسين الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

وأعرب الهجان، عن سعادته بتوقيع عقد مشروع إنشاء مستشفى جامعة بنها الجديد، واصفًا إياه بأنه يوم تاريخي في محافظة القليوبية، ويؤكد التعاون الوثيق بين الجامعة والمحافظة.

وقال محافظ القليوبية، إن مشروع مستشفى جامعة بنها التخصصي الجديد، يعد أحد المشروعات الهامة الجاري إنشاؤها في المحافظة، حيث يعد إضافة جديدة للمنظومة الصحية داخل المحافظة.

من جانبه، أكد الدكتور جمال السعيد، رئيس الجامعة، أن مشروع مستشفى جامعة بنها التخصصي الجديد، كان ومازال حلمًا لأبناء القليوبية، مشيرًا إلى أن المشروع هو تأكيد حقيقي على أرض الواقع، لالتزام جامعة بنها بدورها المجتمعي، وتخفيف العبء عن مستشفى بنها الجامعي، الذي يقدم الخدمة الطبية لأبناء المحافظة، وعدد من المحافظات المجاورة.

وأكد السعيد، أن عقد مشروع المستشفى الجديد، يمثل شراكة استراتيجية بين المحافظة والجامعة، لخدمة أهالي القليوبية والمحافظات المجاورة.

وأشار رئيس الجامعة، إلى أنه جرى تخصيص مبلغ 50 مليون جنيه، من التمويل الذاتي بالجامعة، لتكون نواة للبدء في الأعمال التمهيدية، لإنشاء المستشفى التخصصي الجديد، مؤكدًا أن توقيع عقد إنشاء المستشفى الجديد، ليس النهاية ولكن هو بداية العمل الجاد لتنفيذ المشروع.

فيما أكد المهندس هاني ضاحي، رئيس مجلس إدارة شركة وادي النيل، على التزام الشركة بما جرى الاتفاق عليه، وتنفيذ المشروع طبقًا للأكواد العالمية في مجال إنشاء المستشفيات الجامعية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان