إعلان

"الحياة اليوم" تستضيف مصريين عائدين من "ووهان" بعد خروجهم من الحجر الصحي

10:10 م الإثنين 17 فبراير 2020

عدد من المصريين بعد انتهاء فترة الحجر الصحي بمطروح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

استضافت الإعلامية لبنى عسل، المصريين العائدين من مدينة ووهان الصينية وأفراد الطاقم الطبي، في برنامج "الحياة اليوم"، المذاع عبر فضائية "الحياة"، مساء اليوم الإثنين، بعد خروجهم من الحجر الصحي في محافظة مطروح.

وقال الدكتور محمد نجاح، أحد العائدين، إنهم خضعوا لنوعَين من الحجر في الصين، حجر وعزل ذاتي، وحجر صحي، لافتًا إلى أن أغلب الطلاب في مدينة ووهان فرض عليهم عزل ذاتي بداية من منتصف يناير الماضي حتى بداية فبراير الحالي، حيث قام الطلاب بشراء جميع احتياجاتهم من الأغذية والدواء، ثم تم تطبيق الحجر الصحي في ووهان في 23 يناير الماضي.

ومن جانبه، أضاف عبد الرحمن أمير، أحد الطلاب المصريين العائدين من الصين، أن السفارة المصرية في الصين هي التي بادرت بجمع المصريين في ووهان في جروب عبر موقع التواصل الاجتماعي "وي تشات"؛ لمعرفة ما يحتاجون إليه، مشيرًا إلى أن السفارة أكدت للمنضمين إلى الجروب أنهم سيرسلون طائرة خاصة لإجلائهم من "ووهان" في حالة انتشار المرض سريعًا.

وأشار أمير إلى أن الطلاب كانوا يشعرون بالقلق نتيجة إجلاء بعض الجاليات الأخرى في نفس الوقت؛ لكنهم شعروا بالاطمئنان بعد تأكيد السفارة إجلاءهم من الصين وإلحاقهم بالحجر الصحي في مطروح.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان