إعلان

مارس.. الحكم على 10 أطباء متهمين بالتسبب في وفاة أم وجنينها بالشرقية

01:00 م الأربعاء 05 فبراير 2020

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية– فاطمة الديب:

حجزت المحكمة التأديبية، القضية رقم 683 لسنة 2018، المتهم فيها 10 أطباء بمستشفى "بلبيس" المركزي؛ بالتسبب في وفاة أم وجنينها أثناء ولادتها بالمستشفى، للحكم مارس المقبل.

كان المواطن عصام عبدالعزيز، تقدم بشكوى للنيابة الإدارية بأنه يوم 5 مايو 2018، توفيت زوجته "دعاء" أثناء خضوعها لعملية ولادة داخل مستشفى "بلبيس" المركزي.

وتبين أن الزوجة حضرت إلى المستشفى، وجرت مناظرتها بواسطة طبيب مقيم بالمستشفى، والذي كان يريد إعطائها فرصة للولادة الطبيعية، إلا أن الحالة تعثرت، وبالاستعانة بنائب مدير المستشفى واستشاري القسم، أوصى بدخولها العمليات، إلا أنها لفظت أنفاسها الأخيرة، فيما لم يقم طبيب العناية بعمل أي إنعاش قلبي رئوي للحالة، رغم عمل سونار سريع ثبت من خلاله أن الطفل توفى والرحم انفجر.

وتبين من خلال التحقيقات وقوع مسئولية الواقعة على كل من الأطباء: "محمد.ص.م" طبيب مُقيم بقسم النساء والتوليد، و"نجوى.إ" أخصائية بالقسم، و"ريم.م" أخصائية، و"منيرة.أ" أخصائية، و"أحمد.م.أ" مساعد أخصائي، و"عادل.ح" رئيس القسم، و"سامي.ع" أخصائي تخدير، و"جمال.أ.ب" رئيس قسم الجراحة العامة، و"فريدة.ع.أ.ع" فنية تخدير، و"ناهد.م.ر.م" ممرضة.

فيما قررت النيابة الإدارية إحالتهم جميعًا إلى المحاكمة التأديبية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان