إعلان

محمد صلاح في مواجهة العقدة.. مَن ينتصر؟

04:49 م السبت 18 يناير 2020

محمد صلاح أمام مانشستر يونايتد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

"ذلك لأنني كنت مُصاباً"، هكذا رد الدولي المصري محمد صلاح نجم وهدّاف ليفربول مازحًا على سبب التعثر الوحيد لفريقه هذا الموسم في بريميرليج أمام مانشستر يونايتد.

صلاح لم يتمكن وقتها من المشاركة في اللقاء الذي أقيم خلال شهر أكتوبر الماضي بسبب إصابته في الكاحل، وانتهت المباراة التي أقيمت في الجولة التاسعة بالتعادل (1-1).

وفاز ليفربول بـ20 مباراة من أصل 21 مباراة حتى الآن في البريميرليج ليحقق أفضل انطلاقة في التاريخ، وكان التعثر الوحيد أمام يونايتد بالتعادل في ملعب "أولد ترافورد".

ويستضيف ليفربول على ملعب آنفيلد فريق مانشستر يونايتد غدًا الأحد في الجولة الـ23 للدوري الإنجليزي الممتاز، والتي سيسعى خلالها الريدز لمواصلة قطار انتصاراته.

لكن صلاح هدّاف بريميرليج في آخر موسمين يواجه شيئًا أشبه بالعقدة أمام يونايتد دائماً، حيث يغيب عن التهديف وصناعة الأهداف، وحتى الفرص الخطيرة تكون نادرة.

وفشل صاحب الـ27 عاما في تسجيل أي هدف خلال أربع مباريات في مواجهة مانشستر يونايتد بأكبر صدامات بريميرليج تاريخيًا، لكنه لم ينجح في هز الشباك على مدار الموسمين قبل الماضي والماضي.

ويعد اليونايتد هو الفريق الوحيد الذي واجهه صلاح أكثر من مرة وفشل أمامه في المساهمة بأي هدف، كما أنه الفريق الوحيد من بين كبار إنجلترا الذي استعصت شباكه على الفرعون المصري حتى الآن.

ويأمل محمد صلاح الذي سجل 10 أهداف في الدوري الإنجليزي هذا الموسم في زيارة شباك الحارس الإسباني ديفيد دي خيا لأول مرة، وذلك في المواجهة الخامسة له أمام الشياطين الحمر في موقعة الغد.

وتتسم مواجهات ليفربول ويونايتد بالندية والصراع دائماً بسبب منافسة الفريقين على زعامة إنجلترا، حيث يتصدر يونايتد سجل أبطال الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 20 لقبا مقابل 18 لفريق ليفربول.

جدير بالذكر أن ليفربول يتصدر جدول ترتيب البريميرليج برصيد 61 نقطة من 21 مباراة، بفارق 14 نقطة عن مانشستر سيتي حامل لقب البطولة وصاحب المركز الثاني بـ47 نقطة من 22 مباراة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان