إعلان

مكتبة الإسكندرية تحتفل باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة

01:09 م الإثنين 16 ديسمبر 2019

مكتبة الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

تستعد مكتبة الإسكندرية للاحتفال باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة، غدا الثلاثاء، من خلال فعالية تحت عنوان "أنا بطل".

وقال الدكتور أمجد الجوهري رئيس قطاع المكتبات بمكتبة الإسكندرية، إن الاحتفالية تتضمن نبذة عن الإعاقات المختلفة وبعض العروض الفنية والترفيهية التي يقدمها الأفراد المشاركين من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأضاف، في بيان صحفي، اليوم الإثنين، أن مكتبة الإسكندرية تهتم بتفعيل أنشطة وورش عمل مكتبة ذوي الاحتياجات الخاصة التابعة لها، وتأكيد دورها الفعّال في المجتمع؛ حيث تعد المكتبة من المؤسسات الرائدة في هذا المجال على مستوى الوطن العربي.

من جانبه أكد الدكتور مصطفى الفقي؛ مدير مكتبة الإسكندرية، أهمية دور المكتبة تجاه الفئات المختلفة في المجتمع ومن أبرزهم ذوي الاحتياجات الخاصة، لافتا إلى أن أن المكتبة تولي أهمية خاصة بالبرامج الخدمية لمساعدة الراغبين في التعلم والتواصل الثقافي خاصة من ذوي الاحتياجات الخاصة.

ومن المقرر أن تُختتم الاحتفالية بتكريم الأطفال المشاركين في الدورة التأسيسية من معرض بينالي القاهرة الدولي الأول لفنون الطفل تحت 18 عامًا، وتوزيع الهدايا على الأفراد المشاركين في الفعالية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان