إعلان

حقوق الإنسان العراقية: قتيلان ونحو ألف مصاب في المظاهرات

03:58 م الجمعة 25 أكتوبر 2019

احتجاجات العراق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد (د ب ا)

اعلنت المفوضية العليا لحقوق الانسان في العراق اليوم الجمعة ان متظاهرين اثنين قتلا واصيب 974 اخرين في اليوم الاول لانطلاق المظاهرات الاحتجاجية في بغداد وعدد من المحافظات الجنوبية.

وقال علي البياتي عضو المفوضية العليا لحقوق الانسان لوكالة الانباء الالمانية (د. ب .ا) إن فرق المفوضية وثقت لغاية عصر اليوم في اليوم الاول من المظاهرات مقتل شخصين بسبب الاختناق وإصابة 966 في محافظة بغداد منهم 844 مصابا من المتظاهرين و 82 من القوات الامنية و 5 إصابات في محافظة ميسان من المتظاهرين و3 في محافطة المثنى منهم اثنان من القوات الامنية ليصبح مجموع الاصابات الكلي 974 اغلبهم من جراء حالات اختناق بسبب استخدام الغازات المسيلة للدموع.

واضاف"تم حرق مقرات عصائب اهل الحق وتيار الحكمة القديم وحزب الدعوة وحركة البشاًئر وحزب الفضيلة ومنظمة بدر في محافظة المثنى وحرق مقر حزب الدعوة في محافظة واسط وحرق مبنى محافظة ذي قار من قبل المتظاهرين واقتحام منزل محافظ واسط".

واوضح ان القوات الامنية استخدمت "الرصاص المطاطي والغازات المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين في ساحة التحرير وان آلاف المتظاهرين يتجمعون أمام مبنى محافظات واسط والنجف والديوانية وذي قار وميسان والبصرة والمثنى والقوات الامنية تمنعهم من دخولها".

وذكر البياتي "إن المستشفيات ودوائر الصحة تمتنع عن تزويد المفوضية بالإحصائيات الرسمية عن عدد الجرحى والشهداء، أن أحد كوادر فرق رصد المفوضية اصيب في محافظة المثنى اثناء تغطيتهم للتظاهرات".

وتشهد بغداد والمحافظات اليوم موجة مظاهرات احتجاجية حاشدة شارك فيها عشرات الاف يطالبون باسقاط الحكومة وحل البرلمان وتشكيل حكومة جديدة من المستقلين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان