إعلان

ضحية التعذيب بالنار.. أول إجراء حكومي بشأن وفاة الطفلة جنة

11:15 ص السبت 28 سبتمبر 2019

الطفلة جنة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سامي:

نعى صبري عثمان، رئيس خط نجدة الطفل، بالمجلس القومي للأمومة والطفول- الطفلة جنة محمد سمير حافظ، 5 سنوات، والتي توفيت بعد تعرضها للتعذيب على يد جدتها بالكي بالنار في مناطق حساسة بجسدها بقرية بساط كريم الدين، التابعة لمركز شربين بالدقهلية بسبب تبولها اللا إرادي.

وأوضح صبري، لمصراوي، اليوم السبت، أن المجلس يتابع التحقيقات والإجراءات مع النيابة العامة التي تتابع تشريح جثمان الطفلة بالمستشفى بمعرفة مصلحة الطب الشرعي؛ لبيان سبب الوفاة وما بها من إصابات.

وقال إن المجلس طالب بتوقيع أقصى عقوبة على الجدة المتهمة وفقا لحكم المادة 230 و231 من قانون العقوبات، حال إدانتها.

وأضاف صبري، أن المجلس سيتقدم بتقريره للنيابة العامة بشأن إخراج الطفلة الأخرى شقيقة الطفلة المتوفية لإخراجها من المكان الذي تتعرض فيه للخطر؛ أعمالا لحكم المادة 99 مكرر من قانون الطفل وتسليمها لعائل مؤتمن.

وقال الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، إن سبب وفاة جنة توقف عضلة القلب متأثرة بإصاباتها داخل العناية المركزة بمستشفى المنصورة الدولي "العام الجديد"، وجرى نقل جثتها إلى المشرحة تحت تصرف النيابة.

وأضاف مكي أن الطفلة جنة أجريت لها عملية بتر لقدمها اليسرى من أعلى الركبة يوم الأربعاء الماضي؛ نتيجة إصابتها بغرغرينا وتورم في القدم إثر إصابتها بكسر في الساق، نتيجة التعذيب الذي تعرضت له، وظلت دون علاج أو رعاية لفترة طويلة فضلا عن كيها بمناطق حساسة بجسدها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان