إعلان

محافظ سوهاج: رفع درجة الاستعداد لفصل الشتاء وإنشاء سد وبحيرة في "الحاجر"

11:15 ص الخميس 19 سبتمبر 2019

أحمد الأنصاري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج – عمار عبد الواحد:

أعلن الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ سوهاج، اليوم الخميس، عن رفع درجة الاستعدادات إلى "القصوى"، بجميع الوحدات المحلية ومديريات الخدمات، استعدادًا لاستقبال موسم الشتاء، مؤكدًا على جاهزية مخرات السيول بنطاق المحافظة.

وقال محافظ سوهاج إنه تم انشاء سد وبحيرة في مخر سيل الحاجر بقرية الجلاوية بمركز ساقلتة بتكلفة ٢٢ مليون و٤٠ ألف جنيها، مضيفًا أنه تم تطهير جميع مصارف المحافظة، تحسباً لوقوع أية سيول.

وأشار "الأنصاري" إلى جاهزية الأجهزة المعنية من "الصحة، الإسعاف، الحماية المدنية، المرور، الري، شركة المياه، شركة الكهرباء"، والاستعداد للتدخل الفوري في حالة حدوث أي طارئ، وسرعة التعامل معه، لافتًا إلى أنه تم وضع الخطط البديلة، والتأكد من توافر جميع المستلزمات، واتخاذ الإجراءات اللازمة المسبقة في إدارة الأزمات استعدادا لفصل الشتاء.

وكشف محافظ سوهاج عن عقد غرفة عمليات المحافظة على مدار الساعة، مشيرًا إلى التنسيق المستمر بين كافة الأجهزة بالمحافظة، وغرفة العمليات المركزية بالمحافظة، وغرفة العمليات بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار برئاسة مجلس الوزراء.

جدير بالذكر أنه جرى المرور على مخرات السيول بدائرة المحافظة والتأكد من جاهزيتها لاستقبال أي أمطار أو سيول، وتحديد الطرق والتجمعات السكنية الواقعة في مساراتها، كما قامت مديرية الري بتحديد كافة مسارات مخرات السيول، وتم التأكد من خلوها من الحشائش والمخلفات وأي عوائق أو تعديات تمنع سريان الماء بها.

كما تم مراجعة موقف كافة السدود المنفذة عليها، وكذلك سلامة الجسور، وتطهير شبكات الصرف والمجاري المائية وإزالة كافة المخلفات بها، ووضع برنامج للتصرفات يتناسب مع تلك الفترة للتخفيف عن شبكتي الترع والمصارف، والتنسيق مع المحافظات المجاورة، لتنفيذ خطط الدعم بالمعدات والإمكانيات اللازمة لمواجهة الأزمة حال حدوثها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان