إعلان

"التعليم" تبحث تحمل مصروفات الدراسات العليا بالتعاون مع الجامعات

10:37 م الثلاثاء 23 يوليو 2019

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

عقد الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، لقاءً مع معلمي محافظة الإسكندرية بحرم كلية التربية بجامعة الإسكندرية، وفقًا للقاء الأسبوعي المفتوح الذي يعقد لمناقشة مشاكل المعلمين.

وبحسب بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، ناقش عمر مع الحضور العديد من الملفات التى تعمل عليها الوزارة من أجل الانتهاء من جميع المعوقات التى تواجههم وعلى رأسها موضوع الاغتراب الداخلي، والآليات المستحدثة للتيسير على تغيير المسمي الوظيفي، وقرار الوزير الذى يصدر قريبًا، لتشجيع البحث العلمي ودراسة تحمل الوزارة مصاريف الدراسات العليا بالتعاون مع الجامعات والتي تبدأ مع جامعة الإسكندرية والمعايير الجديدة التي تعمل عليها الأكاديمية لاختيار مديري ووكلاء المدارس.

جاء ذلك عقب مشاركة الدكتور محمد عمر نائب الوزير لشئون المعلمين، في افتتاح فرع الأكاديمية المهنية للمعلمين بكلية التربية جامعة الإسكندرية، بحضور الدكتور عصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية، والدكتور محمد أنور عميد كلية التربية.

وأكد عمر، أن افتتاح الأكاديمية جاء نتيجة اهتمام الوزارة ببناء العنصر البشري وتحديث برامجها لتواكب النظم التعليمية الحديثة التى نادى بها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأعرب عن سعادته بعمل توأمة مع جامعة الإسكندرية بهدف تحديث البرامج التدريبية لتأهيل المعلمين، فضلًا عن التعاون بين الجانبين لتطوير الخطط البحثية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان