إعلان

قبل حفله بمصر.. ما لا تعرفه عن مغني الراب رس فيتال

11:08 م الأربعاء 03 يوليه 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى حمزة:

للمرة الأولى بالشرق الأوسط وأفريقيا يقدم مغني الراب العالمي رس فيتال أغانيه، بالحفل المقام في مدينة العلمين الجديدة بالساحل الشمالي، يوم 2 أغسطس المقبل.

ويعد رس، المولود في نيو جيرسي يوم 26 سبتمبر عام 1992 لأسرة تنتمي للطبقة المتوسطة، نموذجا للفنان العصامي، الذي بنى نفسه بنفسه حتى وصل دخله سنويا إلى 15مليون دولار، وهو ما تكشف عنه سيرة حياته التي نرصدها هنا.

عند ولادته اكتشفت عائلة رس فيتال أن عينه اليسرى تختلف من حيث اللون والحجم عن اليمنى، وفى الرابعة من عمره ظهر عشقه للموسيقى، التي ورث حبها عن جده عازف الجيتار، وفي السابعة، فاجأ الجميع بكتابته أول أغنية هيب هوب.

رغم قيامه بالكتابة والتلحين والتوزيع الموسيقى وحتى الهندسة الصوتية لأغانيه، كون المغني الشاب بالفترة من 2011 وحتى 2014 فريقا موسيقيا يضم أبرز العازفين، وأطق عليه اسم (ديمون).

سطع نجم الفريق مع تفكير مؤسسها رس فيتال في طرح أغانيهم عبر قناة خاصة بهم بموقع "يوتيوب"، وأتاح بالبداية تحميلها مجانا، وهو ما ساعد في سرعة انتشار أغانيهم، ومنها كيف تغني الراب؟.

وفي عام 2015 وبعد انفصال الفريق، تعادت شركة كولومبيا للأسطوانات مع مغني الراب الصاعد بقوة، وطرح معها أولى أغانيه المنفردة عبر مووقع ساوند كلود، (LOSIN CONTROL )، ثم (WHAT THEY WANT)، التي تصدر بها قوائم المبيعات.

حصل على الأسطوانة البلاتينية عن أغنية بعنوان REALY AWALF، أما أحدث أغنية أصدرها كانت بعنوان (CIVIL WAR)، وطرحت في مايو الماضي.

يبدأ رس فيتال جولته الغنائية العالمية يوم السبت 6 يوليو من الولايات المتحدة الأمريكية بالحفل الذي يحييه في هونولولو، ويطوف خلالها عدة دول،هي هاواي، نيوزيلندا، أستراليا، ماليزيا، سنغافورة، مصر، البرتغال.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان