إعلان

5 سنوات.. السجن المشدد للمتهم بالشروع في قتل موظف بكفر الشيخ

02:45 م السبت 27 أبريل 2019

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

قضت محكمة جنايات كفر الشيخ "الدائرة الرابعة" بمعاقبة "أحمد. ا. ع. م"، 27 سنة، عاطل، ويقيم دائرة مركز شرطة دسوق، بالسجن المشدد لمدة 5 سنوات، و"أشرف ي.م.أ"، 29 سنة، عاطل، ويقيم بنفس المركز، بالسجن المشدد 3 سنوات، وذلك لاتهامهما بالشروع في قتل موظف بشركة بسكويت وسرقة مبلغ مالي كان في عهدته.

كما قضت المحكمة بإلزام المتهمين بأن يؤديا للمدعي بالحق المدني مبلغ 10 آلاف وواحد جنيه، على سبيل التعويض الدني المؤقت، والزمتهما المحكمة بالمصاريف الجنائية وأتعاب المحاماة.

صدر الحكم برئاسة المستشار حسن أبو زهرة، رئيس المحكمة والدائرة، وعضوية المستشارين محمد السيد عبده، وخالد رشاد، وسكرتارية عمرو غنام، وذلك في أحداث القضية رقم 1144 لسنة 2019 جنايات قسم شرطة دسوق، والمقيدة برقم 155 لسنة 2019 كلي كفر الشيخ.

وكشف أمر المستشار ياسر الرفاعي، المحامي العام لنيابة كفر الشيخ الكلية، بإحالة المتهمين لمحكمة جنايات كفر الشيخ، أنه بتاريخ 27 يناير 2019، سرق المتهم الأول منقولات ومبلغ مالي حوالي 173 ألف جنيه، مملوكة للمدعو "إبراهيم الدسوقي مصطفى محمد الشريف"، صاحب شركة توزيع بسكويت، بمدينة دسوق، وذلك بطريق الإكراه الواقع على المجني عليه "السعيد عبد الفتاح محمد أبو اليزيد"، الموظف بالشركة.

وكشفت لائحة الاتهام عن استخدام المتهم أداة خشبة، عندما فاجأ موظف شركة البسكويت المجني عليه بضربه على رأسه من الخلف مرات متتالية ما أحدث به عدة إصابات حسب ما جاء بالتقارير الطبية المرفقة في أوراق القضية، ما شل مقاومته وبث الرعب في نفسه حتى تمكن بالوسيلة القسرية من الاستيلاء على المسروقات كرهًا عنه.

كما أحرز نفس المتهم أداة تستخدم في الاعتداء على الأشخاص "خشبة"، دون مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية لاستخدامها.

كما يواجه المتهم الثاني تهمة اشتراكه بطريقي الاتفاق والمساعدة مع المتهم الأول في ارتكاب كلتا الجريمتين، بأن اتفق معه على ارتكابهما وأمده بمعلومات عن المجني عليه ووصف له مكان الواقعة حتى وقعت الجريمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان