إعلان

بالفيديو.. بقيادة "صلاح - ماني - فيرمينو".. ليفربول يعاقب آرسنال بخماسية

06:31 م السبت 29 ديسمبر 2018

محمد صلاح لاعب ليفربول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد همام:

عاقب فريق ليفربول خصمه آرسنال بالفوز عليه بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "أنفيلد" ضمن قمة الأسبوع الـ20 من مسابقة الدوري الإنجليزي.

ميتلايند نيلس أدرك هدف آرسنال الأول في الدقيقة (11)، إلا أن فيرمينو وصلاح وماني تكفلوا بالرد على الجانرز حيث أدرك فيرمينو هدفين في الدقائق (14) (16)، ثم ماني في الدقيقة (32) وبعده صلاح من ضربة جزاء في الدقيقة (45+2)، وأخيرًا فيرمينو في الدقيقة (65) من ضربة جزاء أيضًا.

بهذه النتيجة يواصل ليفربول حفاظه على القمة بعدما رفع من رصيده إلى 54 نقطة، في المقابل توقف رصيد آرسنال عند 38 نقطة في المركز الخامس.

ليفربول بدأ المباراة بتشكيل مكون من:أليسون - أرنولد - لوفرين - فان دايك - روبيرتسون - فينالدوم - فابينيو - شاكيري - صلاح - فيرمينو - ماني.

في المقابل، بدأ آرسنال المباراة بتشكيل مكون من: لينو - ليشنشتاير - موستافي - سوكراتيس - مارتيلاند نيلس - تشاكا - توريرا - كولسنياك - رامسي - إيوبي - أوباميانج.

تفاصيل المباراة

بدأ ليفربول المباراة بضغط كبير على مرمى آرسنال أملاً في إدراك هدف مبكر حيث سدد روبيرتو فيرمينو كرة قوية من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة الخامسة ترتطم في قدم صلاح لتمر بجوار القائم.

وعلى عكس سير المباراة هدد النيجيري أيوبي مرمى ليفربول بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة العاشرة لكن أليسون حارس ليفربول يتصدى للكرة ويحولها لركنية.

وفي الدقيقة 12 أحرز مارتيلاند نيلس هدف آرسنال الأول بعد عرضية رائعة من أيوبي وسط غياب دفاعي من جانب ليفربول لتصبح النتيجة (1-0).

وفي الدقيقة 14، أحرز روبرتو فيرمينو هدف التعادل سريعًا لليفربول بعدما استغل خطأ من جانب دفاع آرسنال.

وعاد روبرتو فيرمينو سريعًا ليسجل الهدف الثاني لليفربول في الدقيقة 16 بعدما راوغ أكثر من مدافع لآرسنال ليسدد مضيفًا هدف التقدم.

وفي الدقيقة 32 من زمن أحداث الشوط الأول أحرز ساديو ماني هدف ليفربول الثالث بعد تمريرة رائعة من صلاح استغلها السنغالي ليعزز النتيجة للريدز.

وفي الدقيقة الأخيرة من أحداث الشوط الأول حصل محمد صلاح على ضربة جزاء بعد عرقلته ليتكفل في تنفيذها محرزًا الهدف الرابع لتصبح النتيجة (4-1).

الشوط الثاني شهد سيطرة من جانب ليفربول حيث أهدر ماني وصلاح فرصتين متتاليتين في أول خمس دقائق.

وفي الدقيقة 55 أنقذ لينو حارس آرسنال فريقه من الهدف الخامس بعد تسديدة قوية من فيرمينو على حدود منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة 61 أجرى كلوب التبديل الأول في المباراة بخروج ساديو ماني ليحل بدلاً منه هندرسون.

وعاد فيرمينو في الدقيقة 65 لتسجيل الهدف الشخصي الثالث والخامس لفريقه من ضربة جزاء بعدما تم عرقلة لوفرين داخل منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة 77 أجرى كلوب التبديل الثاني في المباراة بخروج فينالدوم ليحل بدلاً منه أدم لالانا.

وأجرى كلوب ثالث تبديلات المباراة في الدقيقة 84 بخروج روبرتسون ليكون بدلاً منه كلاين.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع أهدر صلاح فرصة إدراك الهدف السادس بعدما أبعد لينو حارس الجانرز الكرة لركنية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان