إعلان

​"عبدالغفار": التعليم الفني "مظلوم" في مصر.. وعدد طلابه يصل لـ700 ألف

02:23 م الأربعاء 28 نوفمبر 2018

الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، إن التعليم الفنى في مصر "مظلوم" والجامعات التكنولجيا ستكون بمثابة قاطرة التنمية.

وأضاف عبدالغفار، خلال جلسة مناقشة مشروع قانون الجامعات التكنولوجية بلجنة التعليم بالبرلمان، أن منّ يتم قبولهم في التعليم الفني هم الطلاب الذين يحصلون على 50% في مرحلة التعليم الأساسي (الإعدادية).

وتابع: "من ضمن الظلم الذى يتعرض له التعليم الفني في مصر هو نظرة المجتمع لخريجى الدماومات الفنية، على الرغم من الدولة في احتياج للفنيين أكثر من أي تخصصات أخرى".

وأشار الوزير، إلى أن عدد طلاب التعليم الفني في مصر يفوق عدد التعليم الجامعى حيث يصل إلى 700 ألف طالب، متابعًا: "عددهم قوة كبيرة للمجتمع ويجب الاهتمام بهم.

ولفت إلى أن "الوزارة تواصلت مع الجهاز المركزى للتعبئة لمعرفة مدى توافر العمالة لأصحاب المصانع ووجدنا فجوة كبيرة في توافر الفنيين".

وأشار الوزير إلى موافقة مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم، على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن اتفاقية إنشاء الجامعة الألمانية الدولية "جامعة للعلوم التطبيقية في العاصمة الإدارية الجديدة"، الموقعة بين وزارة التعليم العالى والبحث العلمى بجمهورية مصر العربية، والمركز الألماني للدراسات الدولية ممثلًا عن تحالف الجامعات التطبيقية الألمانية.

وأكد وزير التعليم العالي، أن هذه الجامعة تقدم برامج تعليمية تؤهل الطلاب لسوق العمل، والجامعة تعمل على أن تبدأ الدراسة فى سبتمبر 2020.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان