إعلان

الصناعة: إجراء 11.6 ألف حملة تفتيشية على المصانع في 10 أشهر

11:21 ص السبت 24 نوفمبر 2018

عمرو نصار وزير الصناعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – مصراوي:

قالت وزارة التجارة والصناعة، في بيان اليوم السبت، إن الوزير عمرو نصار ، تلقى تقريرا حول مؤشرات أداء مصلحة الرقابة الصناعية خلال شهر أكتوبر الماضي وما تم إنجازه خلال العام الحالي.

وقال إبراهيم المناسترلي، رئيس مصلحة الرقابة الصناعية، إن المصلحة كثفت من حملاتها وأنشطتها الرقابية خلال العشر شهور الماضية من هذا العام، بإجراء 1334 حملة تفتيشية على المصانع لمتابعة مدى التزامها بمعايير جودة المنتجات والمراجل والآلات الحرارية خلال شهر أكتوبر الماضي.

ووصل إجمالي الحملات خلال العام إلى 11 ألف و 675 حملة تفتيشية، بالإضافة إلى 31 حملة موسمية ومتنوعة ليصل الإجمالي إلى 203 حملة موسمية، بحسب المناسترلي.

وأوضح في التقرير، أنه تم إجراء 730 دراسة فنية متخصصة تضمنت 210 دراسة فنية في مجال السماح المؤقت والدروباك، و516 دراسة فنية ومتنوعة، و4 دراسة لمستلزمات الإنتاج ليصل اجمالي الدراسات التي تم إجرائها خلال هذا العام 6 آلاف و 956 دراسة.

وقال المناسترلي، إن هذه الحملات، تأتي لإحكام الرقابة على المصانع بما يسهم في تعزيز تنافسية المنتج المصري ويساعد على مواجهة كافة أساليب الغش ويحد من تداول المنتجات الضارة وغير المطابقة للمواصفات، مؤكدًت حرص المصلحة على متابعة التزام المصانع بتطبيق المواصفات القياسية المصرية والعالمية.

وفي مجال الاعتماد والتراخيص، أوضح المناسترلي أن المصلحة، رخصت خلال شهر أكتوبر الماضي 419 مرجلًا بخاريًا وآلة حرارية ليصل إجمالي عدد التراخيص إلى 3 الاف و 681 ترخيص هذا العام.

وأوضح أنه تم اعتماد 93 مركز خدمة وصيانة (خدمات ما بعد البيع) خلال أكتوبر الماضي ليصل إجمالي عدد المراكز إلى 711 مركز خدمة كما تم تسجيل عدد 3 مطابع عاملة في مجال مواد التعبئة والتغليف ليصل الإجمالي إلى 29 مطبعة مسجلة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان