إعلان

تكريم 50 شابًا في برنامج تأهيل الشباب للتوعية بالقضية السكانية بقنا

08:43 م الأحد 23 سبتمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قنا - عبدالرحمن القرشي:

شهد اللواء عبدالحميد الهجّان، محافظ قنا، والدكتور ألكسندر بوديروزا، ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان حفل تكريم 50 شابًا من الذين تلقوا تدريب (تأهيل الشباب للمساهمة في التوعية بالقضية السكانية ومناهضة كل أشكال العنف القائم على النوع الاجتماعي) والذي يأتي ضمن أنشطة الصندوق الخاصة بحل المشكلة السكانية بعدد من المحافظات، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، وإحدى المؤسسات الاستشارية للشباب والتنمية.

وأوضح "الهجان" أنه بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، جرى تدريب 50 شابا على كيفية توعية المواطنين بمخاطر الزيادة السكانية والصحة الإنجابية، وختان الإناث وزواج الأطفال وتأثيرها على معدل التنمية.

وأكد ان محافظة قنا تحرص على التعاون مع كافة المنظمات والمؤسسات المحلية والدولية لتحقيق خطة التنمية المستدامة واستراتيجية مصر 2030 .

من جانبه أكد الدكتور ألكسندر بوديروزا أن صندوق الأمم المتحدة للسكان حريص على التعاون مع الحكومة المصرية لتحقيق أهدافها في مجال التوعية بمخاطر الزيادة السكانية وختان الإناث والأمية وغيرها من القضايا المتعلقة بالسكان، من خلال إعداد كوادر متدربة لتوعية المواطنين بمخاطر القضايا.

وفي نهاية الحفل قام "الهجان" بتسليم الشباب المتدربين شهادات اجتياز الدورة التدربية، وأشاد الدكتور ألكسندر بوديروزا بحسن تعاون الأجهزة التنفيذية بمحافظة قنا لتنفيذ مشروعات الصندوق

وفي سياق متصل تفقد محافظ قنا وممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان المجمع الصناعي للمرأة والشباب وأوضح المحافظ أن المجمع الصناعي ثمرة تجربة محافظة قنا في استغلال الأصول غير المستغلة وتحويلها إلى مشروعات إنتاجية تخلق فرص عمل جديدة لأبناء قنا، لافتًا إلى أن المجمع الصناعي يضم ورشًا لإنتاج الحرف التراثية كالكليم والسجاد والمشغولات النحاسية، كما يجري الانتهاء من تشغيل أول مصنع للملابس الجاهزة بالمجمع الصناعي.

وأضاف أنه يتم عرض منتجات المجمع الصناعي بالأسواق الأوروبية كالمتحف البريطاني، ومتحف اللوفر بفرنسا بخلاف المعارض الدائمة بالقاهرة وشرم الشيخ، مشيرًا إلى أن مؤسسة النداء تنفذ مشروعات بعدد 56 قرية بالمحافظة توفر أكثر من 2800 فرصة عمل مباشرة للشباب و4000 فرصة عمل غير مباشرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان