إعلان

"iOS12" يُتيح لهواتف آيفون العمل 5 ساعات بعد نفاد البطارية

02:30 م السبت 22 سبتمبر 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عاصم الأنصاري:

أفادت تقارير إخبارية أن نظام تشغيل شركة أبل الجديد "آي إو إس 12" الجديد، يتضمن ميزة جديدة "خفية" لم تعلنها الشركة في مؤتمرها الصحفي للإعلان عن النظام.

ووفق ما ذكره موقع "آي مور" التقني، تمنح تلك التقنية الخفية هواتف "آيفون" ميزة استثنائية غير مسبوقة، حيث تعتمد على منح آخر 5 هواتف "آيفون" حديثة أطلقتها الشركة 5 ساعات متواصلة من العمل، حتى بعد نفاد بطاريتها تمامًا عن العمل.

ولكن ينحصر عمل تلك التقنية "الخفية" على استمرار عمل هاتف "آيفون" على المعاملات المالية المعتمدة على شريح "إن إف سي" (NFC)، أو ما يعرف بتقنية الاتصال قريب المدى.

ويمكن لنظام تشغيل "آي أو إس 12" أن يستمر بالعمل حتى لو نفدت بطارية "آيفون" تمامًا، حيث يبقى في البطارية ما يكفي من طاقة لدعم عمل بطاقات "إكسبريس" للمعاملات المصرفية، التي تعتمد على شريحة "إن إف سي".

وسيقدم "آي أو إس 12" تنبيهًا للمستخدم بانخفاض مستوى شحن البطارية، وإمكانية عملها حاليًا فقط على استخدام بطاقات إكسبريس.

وقالت "أبل" إن تلك الخاصية تعمل حاليًا في دول بعينها فقط، وهي: اليابان والصين والولايات المتحدة، ووعدت بدعمها لباقي الدول في وقت لاحق.

وتدعم تلك التقنية هواتف "آيفون" الثلاثة الجديدة "آيفون إكس إس"، و"آيفون إكس إس ماكس"، و"آيفون إكس آر"، بالإضافة إلى هاتفي "آيفون 7"، و"آيفون 8".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان