إعلان

بالفيديو والصور.. قرارات عاجلة لوكيلة "الصحة" بالوادي الجديد: "مش عاوزين نبقى زي "ديرب نجم"

05:40 م الإثنين 17 سبتمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

وجهّت الدكتورة السيدة علي مشرف، وكيلة وزارة الصحة بمحافظة الوادي الجديد عددًا من مسئولي قسم الغسيل الكلوي بمستشفى الخارجة العام، لضرورة الاعتناء بالمرضى، وصيانة الأجهزة، قائلة "مش عاوزين نبقى زي مستشفى ديرب نجم واللي حصل فيها"، وأصدرت قرارات عاجلة لتفادي مصير مسئولي "ديرب نجم".

وكانت وكيلة الوزارة قامت بجولة مفاجئة، مساء الأحد، على قسم الغسيل الكلوي، بمستشفى الخارجة العام.

وقالت "مشرف" في تصريحات خاصة لــ"مصراوي" إنها أصدرت 4 قرارات عاجلة لخدمة مرضى الغسيل الكلوي بالمحافظة، تمثلت في سرعة توفير حقن الحديد والفيتامينات للمرضى بالتنسيق مع إدارة التأمين الصحي والتموين الطبي بالمديرية لحالات العلاج على نفقة الدولة، إذ اشتكى المرضى خلال متابعة سير العمل بالوحدة بمستشفى الخارجة العام من نقص الحقن بالوحدة.

وتمثل القرار الثاني، في تكليف الدكتور حسام صادق، رئيسًا لقسم الغسيل الكلوي بالمستشفى نظرًا لكثرة أعباء الدكتور مؤمن معاذ، استشاري أمراض القلب والباطنية بالمستشفي و المشرف على أعمال القسم.

وأضافت، أن القرار الثالث تمثل في تكليف طبيب متواجد بصفة مستمرة بقسم الغسيل الكلوي بعد شكوى المرضى خلال جولتها التفقدية المفاجئة من عدم وجود من يتحدثون معه عن مشاكلهم داخل وحدة الغسيل الكلوي بالمستشفى.

أما القرار الرابع فهو تكليف إدارة التفتيش وقيادات لمديرية من أطباء بالمرور الدوري على وحدات الغسيل الكلوي ومتابعة سير العمل بها وإحالة كافة المتغيبين والمهملين عن أداء عملهم للتحقيق.

وأوضحت أن قطاع الصحة بالوادي الجديد به 39 ماكينة غسيل كلوي موزعة على 4 مستشفيات هي الخارجة والداخلة والفرافرة وباريس، وتقدم الخدمة لـ100 مريض فشل كلوي مسجلين لدى كشوف رسمية بالمديرية والوحدات التي تقدم الخدمة لهم، حيث جرى تخصيص 25 ماكينة للمرضى السلبيين للفيروسات و14 ماكينة للمرضى الإيجابيين للفيروسات المرضية المختلفة.

ولفت إلى وجود خطة لتطوير وحدة الغسيل الكلوي بمستشفى الخارجة تتضمن إقامة مبنى مستقل بدلًا من القسم الحالي بالمستشفى، ليسع 29 ماكينة بدلًا من الـ13 وحدة الموجود حاليًا بالمستشفى بهدف استيعاب الزيادة المستقبلية في المرضى، إضافة إلى تطوير الوحدة في مستشفى الداخلة العام بمجرد الانتهاء من بناء المستشفى الجديد بمدينة موط بدلاً من المبنى القائم حاليًا.

وأضافت، أنها أجرت جولة مفاجئة لوحدات الغسيل الكلوي بمستشفى الخارجة العام لمتابعة سير العمل بها كما تفقدت محطة التنقية ومراحل تغيير الفلاتر لمياه ماكينات الغسيل ومتابعة جداول تغييرها بشكل دوري.

وكانت تحفظت نيابة الزقازيق الكلية، بإشراف المستشار محمد القاضي، المحامي العام الأول لنيابات جنوب الشرقية، الأحد، على 15 من العاملين بمستشفى ديرب نجم، شملت القائمة، أطباء، وتمريض، وفنيين بوحدة الغسيل الكلوي، في واقعة الإهمال والتقصير الذي حدث أمس السبت، وتسبب في وفاة 3، وإصابة 33 من مرضى الغسيل الكلوي، أثناء وجودهم على أجهزة الغسيل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان