إعلان

بالصور- وزير الأوقاف ومحافظ الشرقية يفتتحان المسجد الكبير بـ"الحصة"

12:00 م الجمعة 07 سبتمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية – فاطمة الديب:

افتتح الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، يرافقه الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، اليوم الجمعة، المسجد الكبير بقرية "الحصة" التابعة لرئاسة مركز الزقازيق، وذلك في إطار احتفالات العيد القومي للمحافظة.

المسجد مُقام على مساحة 450 متر مربع، بتكلفة 2 مليون و400 ألف جنيه، على نفقة وزارة الأوقاف بالتعاون مع المحافظة والجهود الذاتية.

وقال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن افتتاح المسجد يأتي في إطار خطة الوزارة لافتتاح وإعمار وتجهيز المساجد بمختلف محافظات الجمهورية بالشكل اللائق والأمثل لاستقبال المصلين للقيام بأداء الصلوات والشعائر الدينية.

وأشار الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، إلى أن إعمار المساجد يُعد هدفًا نبيلًا، لقيمة بيوت الله على الأرض، حيث أن المسجد يُعد منبرًا لنشر الفكر الوسطي وتعاليم الدين الإسلامي السمحة، لافتًا إلى أن المسجد الجديد يضم مصلى للسيدات وآخر للرجال، ويعد منارة إسلامية وتثقيفية لنشر تعاليم الدين الإسلامي الصحيح.

شارك في الافتتاح اللواء حسين الجندي، السكرتير العام لمحافظة الشرقية، وحامد هبيلة، السكرتير العام المساعد، وعددًا من القيادات التنفيذية وأعضاء مجلس النواب والمواطنين من أبناء القرية، فيما ينقل التلفزيون المصري شعائر صلاة الجمعة من المسجد الجديد على الهواء مباشرةً.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان