إعلان

آثار الإسكندرية: قلعة قايتباي استقبلت 2648 زائرًا في أول أيام العيد

08:35 م الثلاثاء 21 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

حققت قلعة قايتباي في أول أيام عيد الأضحى المبارك إيرادات بلغت 31 ألف جنيه، بعد استقبال 2648 زائرًا من المصريين والأجانب على مدار اليوم.

أعلن ذلك محمد متولي مدير قطاع الآثار الاسلامية والقبطية واليهودية بالإسكندرية والساحل الشمالي، اليوم الثلاثاء، وقال إن القلعة استقبلت على مدار اليوم 2563 زائرًا مصريًا مقابل 85 أجنبيًا.

كما نوه إلى أن معدل ارتفاع الإيرادات السنوية للقلعة يسير بشكل جيد إذ حقق زيادة 30% مقارنة بالعام السابق.

وأضاف في تصريح صحفي أن ساعات العمل بقلعة قايتباي كان جرى مدها إلى ساعة إضافية منذ عطلة عيد الفطر الماضي بناءً على موافقة مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار، مشيرًا إلى أن القلعة تبدأ استقبال الزائرين في التاسعة صباحًا وتغلق أبوابها في تمام الساعة السادسة مساءً. ويستمر العمل بهذه المواعيد إلى 30 سبتمبر المقبل.

وأوضح أنه تقرر عمل ورديات تبادلية للمفتشين والإداريين و الحراس طوال أيام العيد مع تكليف مجموعة من المفتشين للشرح للوفود الرسمية والرحلات المدرسية، لافتًا إلى أنه جرى الانتهاء من صيانة شاملة لدورات المياه والمرافق بالمبنى الأثري.

يشار إلى أن إدارة قلعة قايتباي كانت رفعت أسعار التذاكر في نوفمبر الماضي إذ بلغت سعر تذكرة الدخول للزائر الأجنبي 40 جنيهًا بدلاً من 30 جنيهًا، بينما استقرت سعر التذكرة للمصريين عند 10 جنيهات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان