إعلان

شوادر لبيع اللحوم بسعر 98 جنيهًا للكيلو بدمياط.. والمحافظ يبحث استعدادات العيد

09:24 م الثلاثاء 07 أغسطس 2018

إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط - محمد إبراهيم:
ترأس الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ دمياط، اليوم الثلاثاء، جلسة المجلس التنفيذي للمحافظة بالديوان العام، ليبحث استعدادات المحافظة لاستقبال عيد الأضحى المبارك.
وكلّف المحافظ الدكتور رمضان الخطيب، وكيل وزارة الصحة بتسيير أعمال رئيس مرفق الإسعاف لحين تعيين رئيس جديد للمرفق موجهًا بتكثيف تواجد سيارات الإسعاف بالأماكن شديدة الزحام، وبشواطئ مدينة رأس البر، وأماكن المتنزهات والطرق السريعة، والعمل على سرعة الاستجابة لإنقاذ الحالات الطارئة خصوصًا في إجازة عيد الأضحى.
وأكد التنسيق مع مديرية الأمن لوضع خطة تأمين الساحات المخصصة لأداء صلاة العيد، وأماكن التجمعات والمتنزهات بمدن دمياط، ورأس البر، ودمياط الجديدة.
وأعلن المحافظ عن إطلاق حملة التبرع بجلود الأضاحي لصالح مرضى فيروس "سي" وإقامة 3 شوادر لبيع اللحوم البلدية بسعر 98 جنيهًا بمدينة دمياط إلى جانب الشوادر التي سيتم إقامتها بكل مركز، ومدينة وإقامة شوادر لبيع اللحوم السودانية بسعر 80 جنيهًا بميدان الشهابية.
ووجّه المحافظ لجميع الجهات المعنية بتكثيف المرور لمنع التعديات على الأراضي الزراعية، والإبلاغ عنها وإزالتها في المهد منعًا لإحالة المتقاعدين عن الإبلاغ للنيابة الإدارية.
كما وجّه "طه" بتكثيف حملات النظافة خلال أيام العيد، والتأكد من إنارة الشوارع، وتوافر وسائل النقل والمواصلات تيسيرًا على المواطنين، وتشكيل غرفة عمليات لمواجهة أي أحداث طارئة، والتنسيق مع الجهات المختصة لمتابعة الحملات على الأسواق، واستعدادات المستشفيات وجاهزية الساحات المخصصة لصلاة العيد، وتأمين المرسى والمراكب النيلية.
وفي إطار ما حققته المحافظة من إزالات ضمن فعاليات الموجة العاشرة أعلن المحافظ إزالة 125 حالة تعد على افراضى الدولة بمساحة 107.24 أفدنة.
وناقش المجلس الاستعدادات الخاصة بعيد الأضحى المبارك، إذ وجّه المحافظ لمديرية التموين بإعداد غرفة عمليات لمتابعة الموقف التمويني، وتلقي شكاوى المواطنين، والتعاون مع مديرية الطب البيطري، ومباحث التموين لتكثيف الحملات على الأسواق وإحكام الرقابة على المعروض من السلع، والتأكد من سلامتها، وتعزيز مراكز توزيع السلع والجمعيات التعاونية الاستهلاكية بكافة السلع الأساسية.
وواصل المحافظ توجيهاته لمديرية التموين بضرورة تعديل مواعيد العمل بالمخابز ومتابعة إنتاج الحصص المخصصة لكل مخبز، وزيادة حصة أنابيب البوتاجاز وتكثيف المتابعة على مراكز التعبئة للتأكد من الأوزان ومدى مطابقتها للمواصفات، ومتابعة صرف السلع التموينية للمواطنين طبقًا لمقرراتها، وفي المواعيد المقررة.
ووجّه لمديرية الطب البيطري بالتفتيش على الأسواق والمطاعم ومنافذ بيع السلع واللحوم بنطاق المحافظة والإشراف على المجازر، كما كلّف المحافظ المديرية بتكثيف الحملات على الكلاب الضالة، وتقديم تقرير يومي بتلك الحملات.
وخلال الجلسة المنعقدة، وجّه "طه" تعليماته إلى رئيسي شركتي المياه والكهرباء بعدم قطع المياه أو الكهرباء طوال أيام العيد، كما وجّه بالمتابعة المستمرة للخطوط الساخنة التابعة للخدمات لضمان جودة الخدمة المقدمة وتحديد زمن الاستجابة لشكوى المواطنين، وإعداد نوبتجيات في جميع مراكز الخدمة التابعة للشركتين وتدعيمها بالعمالة الفنية اللازمة لسرعة إصلاح أي أعطال.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان