إعلان

ربما تمتلك أحدها.. 5 عادات شائعة للتعساء

02:32 م الإثنين 23 يوليو 2018

ربما تمتلك أحدها.. 5 عادات شائعة للتعساء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هاجر حاتم:

عادة ما نسمع كثيرا عن عادات الناجحين، وكيف يقضون يومهم، لكي نتبعها، لكن ماذا عن ما يفعله التعساء، وتصرفاتهم اليومية التي تجلب الكثير من الأمور السلبية، لكي نتجنبها، لذلك يعرض لكم مصراوي لايف ستايل 5 عادات شهيرة يفعلها التعساء، بحسب ما ذكره موقع lifehack.

لا يشكرون أبدًا

لا يشكرون أبدًا

عندما يظهر الشخص امتنانه لما حوله، تزيد النعم والمباركة، لهذا التعساء دائما في حالة فقر، فهم لا يرون أي نعم من حولهم، ولا أمور إيجابية على الإطلاق.

يفعلون الأشياء لتحقيق مكاسب شخصية

يفعلون الأشياء لتحقيق مكاسب شخصية

أن تحقق مصالح لنفسك ليس عيب، ولكن الأزمة تكمن في أن يكون هذا هدفك الوحيد، فجزء كبير من السعادة ينبع من مساعدة الآخرين، وتحقيق الفائدة لهم، وذلك سينعكس على الشخص مرة أخرى بأي صورة.

الخوض في المعارك

الخوض في المعارك

تحديدا في الأمور التافهة، إذ تأخذ حيز كبير من اهتماهم، لأنه ليس لديهم أمور مهمة في حياتهم، لذلك تجدهم ينغمسون في معارك مع الآخرين، مما يعود بالطبع على ابتعاد من حولهم عنهم.

دور الضحية

دور الضحية

العيش في دور الضحية من العادات الشائعة لدى التعساء، وذلك نابع من عدم تحمل المسئولية وإسقاط كل شىء على الحياة والآخرين من حولهم، وأن الحياة هي من ظلمتهم، ولكن الحقيقة أنهم من يظلمون أنفسهم طوال الوقت.

التفكير الدائم في المستقبل أو الماضي

التفكير الدائم في المستقبل أو الماضي

كلنا نمتلك تلك المخاوف من المستقبل، لكن اليقين بأن الأمور تسير بنحو إيجابي هو ما يزيدنا ثقة في أنفسنا وفي الحياة، ويساعد الشخص على التركيز في عمله والاجتهاد، مع الاستمتاع، مع التعلم من الماضي.

لكن المتشائم تجده دائمًا يرى الماضي أليم وعلاماته مازالت مؤثرة فيه، ولا يرى أي ملامح جيدة للمستقبل، مع الخوف المبالغ منه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان