إعلان

بالصور- قصة "أبوالعيلة" من مدرس خصوصي لطالب ثانوي يحلم بكلية الطب

12:23 ص الأحد 22 يوليو 2018

علاء محمد أبوالعيلة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفرالشيخ - إسلام عمار:

"الثانوية العامة".. محور تتغير عنده حياة نسبة كبيرة من الشباب المصري، وهكذا كانت بالنسبة للشاب علاء محمد أبوالعيلة، فبعد أن حصل على مجموع ضعيف منذ 11 عامًا، والتحق بمعهد للخدمة الاجتماعية، لم يجد فرصة عمل، اتخذ لنفسه مهنة مدرس خصوصي، يذاكر للطلاب في مدينة بيلا بمحافظة كفرالشيخ.
مع الوقت كان له مريدين، وزادت شعبيته بين طلاب الثانوية العامة، فلاحت له فكرة أن يلتحق مرة أخرى، بالثانوية العامة، ليحصل على مجموع كبير يُمكنه من الالتحاق بالكلية التي كان يتمناها له والديه.

"الفشل دائمًا ما يعلم النجاح".. هكذا بدأ علاء محمد محمد أبوالعيلة، 29 سنة، معلم دروس خصوصية، ويقيم بمدينة بيلا بمحافظة كفرالشيخ، حديثه لـ"مصراوي"، ليروي التجربة التي خاضها في التعليم الثانوي من أجل تحقيق هدفه بالالتحاق بإحدى الكليات العلمية بجامعة كفرالشيخ تحقيقًا لرغبة والديه.

ووفق "علاء" حصل على مؤهل الثانوية العامة عام 2005 بمجموع 68% وكان هذا المجموع حائلًا دون تحقيق حلمه بالالتحاق بكلية الطب كما كان يحلم والديه، ما اعتبره فشلًا ذريعًا ووقتها لم ييأس في تحقيق رغبة الوالدين ومع مرور الأيام التحق بمعهد الخدمة الاجتماعية، بما يتناسب مع مجموعه، ليحصل على شهادة جامعية.

علاء-أبو-العيلة-مع-اصدقاءه

عقب تخرجه من المعهد العالي للخدمة الاجتماعية، بحث كثيرًا عن عمل حكومي، وقدّم في الكثير من المسابقات الخاصة بالوظائف الحكومية ولكن لم يحالفه التوفيق واتجه وقتها إلى عمل مجموعات دروس خصوصية لطلاب الثانوية العامة في مجال علم النفس والفلسفة ومع استمراره في هذا العمل أصبح من أشهر معلمي الدروس الخصوصية في مدينة بيلا.
وأضاف أنه في آخر عامين تقدم بطلب لإدارة بيلا التعليمية لخوض امتحانات الثانوية العامة شعبة منازل وجرت الموافقة على طلبه، والتحق بمرحلة التعليم الثانوي بداية من الصف الثاني بمدرسة الشهيد المقدم محمد لطفي العشري الثانوية بنين، بمدينة بيلا، وحصل على مؤهل الثانوية العامة بمجموع 94.15 % ما أسعده وأسعد والديه اللذين شجعاه على مواصلة تعليمه.

وأكد "أبوالعيلة" أن أبرز اللقطات خلال خوضه امتحانات الثانوية العامة كانت في الصف الثاني الثانوي، أول سنة التحاق في الثانوية، إذ فوجئ بزميل وصديق له يراقب عليه خلال امتحان إحدى المواد، وكان يلعب معه كرة القدم.
ولفت إلى أنه بالرغم من صداقتهما وزمالتهما رفض الصديق المراقب غشه أثناء الامتحان، ولم يحالفه التوفيق في تلك المادة، واضطر إلى إعادة امتحانها في الدور الثاني لرسوبه فيها في امتحانات الدور الأول، وبسبب هذا الموقف كان سعيدًا للغاية بموقف صديقه تجاه تأدية عمله لأنه علمه كيفية الاعتماد على النفس دون الاحتياج للغير حتى حصل على الثانوية العامة بمجموع مناسب.
وأوضح أنه تقدم برسالة ماجستير جرى تسجيلها بكلية التربية جامعة كفرالشيخ عام 2015 أي منذ 3 سنوات تحت عنوان "الجنوح الكامن وعلاقته بالعوامل الكبرى للشخصية لدى عينة من طلاب التعليم الفني"، وقرر تأجيل مناقشتها لحين الانتهاء من امتحانات الثانوية العامة للموسم المنتهي، وسوف يجري مناقشتها خلال الأيام المقبلة بعدما حقق حلم الحصول على شهادة الثانوية العامة من جديد.

بيان بنجاح علاء ابوالعيلة في امتحانات الثانوية العامة شعبة منازل
وأشار إلى أنه بعد ظهور التنسيق أبدا رغبته وفق مجموعه الذي حصل عليه في الثانوية العامة 94.15 % وبحسب الترتيب الالتحاق بكليات العلوم، والطب البيطري، والتمريض، والعلاج الطبيعي، متمنيًا أن يُرشح بالالتحاق بالتعليم الجامعي بكلية العلاج الطبيعي حتى يحقق أمنية والديه بممارسة عمل طبي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان