إعلان

بعد وصولها لنهائيات كأس العالم..تعرف على أبرز الأماكن السياحية فى كرواتيا

10:00 م السبت 14 يوليو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نرمين الجلاد:

ازدهرت السياحة في كرواتيا خاصة بالفترة الأخيرة بعد مشاركتها فى كأس العالم ووصولها للنهائيات، لذلك نستعرض لكم أفضل الأماكن السياحية في كرواتيا، حسب ما جاء فى موقع"touropia".

1-زغرب:

هي عاصمة كرواتيا وأكبر مدنها وتقع على المنحدرات الجنوبية لجبل ميدفيدنيش. تتميز بهندستها المعمارية وبتراثها الثقافي، وبالبحيرات، والحدائق، ومن أجمل الأماكن السياحية فيها نذكر مربع ماركو وبرج لوترسكاك ومتحف ميمارا مويسوم، وحديقة ماكسيمير.

2-دوبروفنيك:

تقع على الساحل الجنوبي للبلاد من أجمل المدن في كرواتيا لأنها تضاهي في جمالها مدينة البنقدية في إيطاليا. تتميز هذه المدينة بشواطئها الرملية والصخرية وبجدرانها السميكة وهي ملقّبة باسم "مدينة لؤلؤة البحر الأدرياتيكي". ومن أجمل وجهاتها السياحية شاطئ Banje ونافورة أونوفريو وقصر القسيس وغيرها.

3-جزيرة هفار:

إن كنت ترغبين بالاسترخاء وقضاء عطلة لتهدئة الأعصاب، فهى من أفضل الاختيارات.

تقع قبالة الساحل الدلماسي في البحر الأدرياتيكي. تجمع هذه الجزيرة بين التاريخ والثقافة والمدن الجميلة. أما المناطق السياحية الرئيسية هي هفار تاون وساحة البلدة.

4-سبليت:

وهي ثاني أكبر مدينة في كرواتيا وأقدمها وتسمى أيضاً أَسْبَالَطو. يقطنها حوالى 221,456 ساكناً وتقع في مقاطعة دالماتيا. تشتهر هذه المدينة بهندستها وبالمتاحف التاريخية وبالمعارض الفنية لذلك ننصحك بزيارتها إن كنت تحبين السياحة التاريخية والثقافية. فإذا ذهبت إلى تلك المدينة فعليك بالتأكيد الذهاب في رحلة لزيارة المدن القريبة منها مثل مدينة تروجير، أو زيارة بعض الجزر وفي هذه الأثناء تمتع بالإبحار في المياه الفيروزية البراقة للبحر الأدرياتيكي.

5-مدينة دوبروفنيك:

تقع في منطقة دالماسيا وهي الوجهة الأكثر شعبية على ساحل كرواتيا.هذه المدينة تشتهر بجدرانها الحجرية ومظهر القرون الوسطى، وكلها مجتمعة مع الهندسة المعمارية الساحرة للبحر الأبيض المتوسط.إذا قررت زيارة مدينة دوبروفنيك فعليك أن ترى قلعة رفيلين وحصن القديس يوحنا وكاتدرائية دوبروفنيك، وأسوار المدينة. ويمكنك أيضاً الاشتراك في الرحلات البحرية التي تنظمها الوكالات هناك مثل الذهاب في جولة إلى كورتشولا وهفار.

6-مدينة روفينج:

واحدة من أجمل الأماكن التي ستشاهدها بكرواتيا، ويطلق عليها اللؤلؤة الزرقاء في البحر الأدرياتيكي. وتقدم المدينة العديد من الأنشطة الممتعة للسياح. فلن تمل أبداً من بحرها وشواطئها ومقاهيها ومطاعمها المحلية.ويمكنك أيضاً الإبحار في أرخبيل روفينج.

ويمكنك ركوب الدراجات في جميع أنحاء الساحل والتي سوف تعطيك الفرصة لمشاهدة جمال مدينة روفينج. بالاضافة الى غيرها من الأنشطة التي يمكنك القيام بها مثل ممارسة الغوص لمشاهدة حطام البارون غوتش، أو زيارة كنيسة القديس أوفومية أو زيارة الجزر المحلية.

7-جزيرة براك:

تعتبر أكبر جزيرة في المنطقة الدلماسية، وثالث أكبر جزيرة في البحر الأدرياتيكي. ومن السهل للغاية الوصول إليها، وتشتهر بالشاطيء المعروف باسم زلاتني رات ويقع في منطقة بول، وهو واحد من اجمل شواطيء البحر المتوسط.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان