إعلان

منها "الزعفران".. 20 قصر تاريخي في مصر ربما لم تسمع عنهم من قبل

01:07 م الخميس 05 يوليه 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة نافع:

تشتهر مصر بتواجد كثير من القصور، والمباني الأثرية، خاصة في عصر المماليك، إذ شاهدت مصر في تلك الفترة الزمنية، عديد من المباني القديمة، التي ما زال يحتفظ بعض منها بجمالها حتى الأن.

ومن أشهر تلك القصور، السكاكيني، والتي يعتبر من أقدم القصور في مصر، إذ تم بناؤه سنة 1897، على يد حبيب باشا السكاكيني، يقع القصر في ميدان الظاهر في وسط البلد.

شارك في بنائه عدد من المهندسيين الإيطاليين، إذ يتميز بتواجد الطرازات المختلفة من حول العالم، حيث بنى القصر على مساحة 2698 متر مربع، و يضم أكثر من 50 غرفة.

أما عن قصر الزعفران، المتواجد بمحيط العباسية، مبني على التراث الفرنسي، يرجع تاريخ إنشاءه لعام 1870، وتحديدًا في عصر الخديوي إسماعيل، وعمل على إشرافه، و تصميمه المهندس "مغربي بك سعد"، إذ يتكون القصر بأربع واجهات معشقة بنوافذ، وشرفات، وزخارف، و فروع نباتية، ويتضمن القصر فنون النحاس، والذهب، والزجاج الملون.

وعن قصر الطاهرة، الذي تم بناؤه في أوائل القرن العشرين، وتم بناؤه على يد المعماري الإيطالي أنطونيو لاشياك، والذي يتواجد محيطه بميدان التحرير.

قصر خيري باشا، أو مبنى الجامعة الأمريكية حاليًا، بنى في عام 1870، ليكون مقر لسكن زوج إحدى بنات الخديوي إسماعيل أحمد خيري باشا، وهو تركي الأصل، صممه المهندس المعماري ماكس هيردز.

أما عن قصر شامبليون، والذي ساهم في تصميمه الإيطالي أنطونيو لاشياك، على مساحة 445 مترًا تقريبًا.

وفي هذا الألبوم، جمع لكم "مصراوي" أقدم القصور المتواجدة في القاهرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان