إعلان

رفع طاقة مطار شرم الشيخ الدولي لاستيعاب 10 ملايين راكب في العام

10:47 م الثلاثاء 26 يونيو 2018

مطار شرم الشيخ الدولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – آية السيد:

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء إنه جار توسعات كبرى، وإنشاء قاعة جديدة بمطار شرم الشيخ الدولي، بهدف رفع طاقة استيعاب المطار من 7 إلى 10 ملايين راكب في العام، كما ستضم أماكن انتظار للركّاب، ومنطقة كافيتريات مؤكدًا افتتاح هذه التوسعات ديسمبر المقبل .

وأضاف "فودة" أن مدينة شرم الشيخ ستشهد في نهاية العام الجاري افتتاح عدد من المشروعات الخدمية التي ستؤدي إلى إحداث طفرة هائلة بمدينة السلام في مجال السياحة بفروعها المختلفة، وعلى رأسها قاعة المؤتمرات الكبرى الجديدة، والتي يجري العمل بها على قدم وساق لتستوعب أكثر من 7 آلاف فرد بعد ضم القاعة القديمة إليها.

وأوضح أن القاعة جرى تصميمها على أحدث الطرق العالمية، ومزودة بأحدث الأجهزة التكنولوجية وستضمن عدد من اللمسات الجمالية والفنية فضلًا على بحيرات صناعية، ما يجعلها من أرقى قاعات المؤتمرات في العالم، كما ستضم عددًا من القاعات والاستراحات واستقبال رؤساء الدول والشخصيات العامة والمشاركين من كافة أنحاء العالم والجمهور .

إضافة إلى قاعات للمعارض الضخمة، وعدد من الكافيتريات والمطاعم والمباني الخدمية، ومن المنتظر الانتهاء من هذه الأعمال أواخر شهر أغسطس المقبل لتكون جاهزة لاستقبال مؤتمرين عالميين في شهر نوفمبر، وهما منتدى الشباب الدولي والمؤتمر الدولي للتنوع البيئي.

وناشد "فودة" كافة شركات التسويق العالمية، وشركات السياحة، ومنظمي المعارض والمؤتمرات لتصبح شرم الشيخ مدينة المؤتمرات العالمية.

كما أشار المحافظ إلى مشروع ازدواج الطريق الدولي "النفق - شرم الشيخ" مؤكدًا أن هذا المشروع من المشروعات العملاقة التي سينعش حركة السياحة والتنمية، وهو بطول 375 كم بداية من النفق الجديد شمال نفق الشهيد أحمد حمدي حتى شرم الشيخ بتكلفة 3,5 مليار جنيه .

وأوضح أن المشروعات التي تجري على أرض محافظة جنوب سيناء ستؤدي إلى طفرة تنموية سياحية كبرى لكافة مدن المحافظة وخاصة مدينة شرم الشيخ.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان