إعلان

قبل ثالث حفلاته بها.. عمرو دياب واليونان.. قصة حب تطاردها الأزمات والشائعات

03:32 م الثلاثاء 26 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى حمزة:

وسط جدل واسع حول أسباب ذهابه لجزيرة "ميكونوس" اليونانية، كشف عمرو دياب أنه سيُحيي بمشاركة المطرب اليوناني الشهير أنطونيوس راموس الحفل المقام بها يوم 26 يوليو المقبل.

ومع ما تردد عن أن الهضبة قام باختيار "ميكونوس" المعروفة باسم جزيرة الحفلات، لعقد مراسم زواجه من الفنانة دينا الشربيني، نرصد هنا بعض المفارقات التي لعبت فيها "اليونان"، دورا بارزا في حياة المطرب العربي الأشهر والأكثر إثارة للجدل.

وبدأ التأثير اليوناني على حياة عمرو دياب، عندما شاهده الموسيقار هاني شنودة في أوائل الثمانينيات، وهو يغني على خشبة مسرح النادي اليوناني ببورسعيد، بمشاركة فرقة "الديفيلز"، التى أسسها وقتها المخرج سمير العصفوري، وكان الحفل هو أول نقطة تحول بحياة المطرب الشاب، بعد دعوة شنودة له للحضور إلى القاهرة، لرعاية موهبته.

في أولى خطواته نحو العالمية، قدم عمرو دياب عام 1999 بألبومه "قمرين"، أول دويتو له مع المطربة اليونانية "أنجيلا دي ميتريو"، وذلك بأغنية "أنا بحبك أكتر" من كلمات محمد رفاعي، ألحان شريف تاج، وتوزيع طارق مدكور.

وشهد العام نفسها مشاركة عمرو بالغناء مع أنجيلا بأغنيتها اليونانية ELIOSE

وفى أغسطس 2013 عندما أحيا عمرو دياب أولى حفلاته في "ميكونوس"، أثيرت ضجه واسعة بسبب ظهور بعض الفتيات العاريات في قاعة الحفل يقمن بالترويج لمشروبات كحولية، بينما كان هو يغنى على المسرح.

وخلال تواجده بالجزيرة اليونانية، قرر عمرو بالاتفاق مع المخرج الأمريكي مايكل برنارد القيام بتصوير كليب أغنيته "الليلة"، في "ميكونوس".

ورغم ما تعرض له من انتقادات، حيث تصادف موعد حفله الأول باليونان مع موعد الاعتصامات التي أقامتها جماعة الإخوان الإرهابية فة رابعة العدوية وقتها، نجح عمرو في تحقيق شعبية واسعة باليونان، حتى إن أغنيته "تمللى معاك" قيلت بعدها باليونانية.

وبعدها عاد عمرو دياب ليقف مغنيا باليونانية أغنيته "أنا بحبك أكتر"، فى ثاني حفلاته بالجزيرة اليونانية الشهيرة، في أغسطس 2014.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان