إعلان

إنشاء منطقة للحرفيين على مساحة 760 فدان بأسيوط

12:24 م الثلاثاء 26 يونيو 2018

المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط - أسامة صديق :

أعلن المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، اليوم الثلاثاء، الموافقة على إنشاء منطقة "حرفية - صناعية - لوجستية" على مساحة 760 فدانا على طريق "أسيوط - منفلوط" تابعة لزمام قرية بني غالب تتضمن مناطق خدمية وصناعية واستراحات عاملين ومساحات خضراء وشبكات بنية أساسية بالإضافة إلى منطقة صناعية لمدينة ناصر الجديدة بـ "الهضبة الغربية".

وقال المحافظ في بيان، إن ذلك يأتي في إطار الاهتمام بالصناعات الحرفية وإعادة إحيائها لمنع اندثارها مع الزمن بهدف زيادة فرص العمل وتعدد مصادر وطرق التنمية المستدامة للمحافظة، في إطار رؤية مصر 2030 وخطة التنمية المستدامة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأشارت المهندسة إيمان علي محمود، مدير عام إدارة التخطيط العمراني بالمحافظة، إلى أن المشروع يهدف إلى إنشاء منطقة حرفية وصناعية ولوجستية على مساحة 760 فدانًا لتصبح مدينة للحرفيين وتساهم في جذب استثمارات جديدة للمحافظة وإقامة المشروعات المختلفة، حيث جرى الرفع المساحي لها وجار استكمال باقي الإجراءات لاستصدار قرار جمهوري بتخصيصها.

كما كلف محافظ أسيوط، إدارة شئون البيئة بالمحافظة بعمل دارسة للأثر البيئي لمشروع إنشاء منطقة حرفية ولوجستية على مساحة 760 فدان بهدف دراسة صلاحية الموقع ودراسة تأثير المشروع فى حالة إقامته فضلا عن وضع خطة بيئية تشتمل على إجراءات حماية البيئة وتلافى حدوث آثار سلبية أو كوارث بيئية مستقبلا.

وقالت هالة فرغلي، مدير عام إدارة شؤون البيئة بمحافظة أسيوط، إنه جار عمل دراسة الأثر البيئي للمشروع، مؤكدة أهمية المشروع كوسيلة تنمية وتطوير للمحافظة وتوفير فرص عمل بشكل مباشر وغير مباشر بالإضافة إلى كونه وسيلة لجذب الاستثمارات الصناعية وزيادة الإنتاج.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان