إعلان

شباب القليوبية: شروط مشروع "عربة الخير" تعجيزية لهذه الأسباب

06:31 م السبت 26 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

أثار مشروع "عربة الخير" الذي أعلنت عنه محافظة القليوبية مؤخرًا، غضب عدد كبير من شباب المحافظة المعترضين على الشروط "المبالغ بها"، والتي وضعتها المحافظة للتقدم للمشروع، الذي لم يتقدم له إلى الآن سوى 6 من أبناء المحافظة الراغبين في حجز عربات الطعام المتنقلة والمجهزة لبيع المأكولات والمشروبات السريعة بنظام التمليك.

"الشروط تعجيزية"؛ قال محمد خليل أحد شباب مدينة بنها، وأضاف أن من الأسباب التي جعلته يتراجع في قراره أن التقديم ثنائي، أي يجرى تخصيص عربة لكل عدد 2 من الشباب تنطبق عليهم الشروط، موضحًا أن هذا الأمر يجعل من المشروع أمر غير نافع للراغبين في تحقيق ربح من المشروع.

سمير إبراهيم، شاب آخر من طوخ، قال إن هناك بند في الشروط التي تم وضعها للتقديم بالمشروع، ينص على أنه من غير المسموح تجاوز حدود المكان الذي سيتم تحديده لكل عربة. وأضاف معلقًا: "ما الضمان الذي ستعطيه لي المحافظة بأن المكان الذي سيتم تحديده لوضع العربة سيشهد إقبالاً من المواطنين؟".

خالد مرتضى، شاب من مدينة القناطر الخيرية، قال: "كنت أريد أنا وشقيقي التقدم للمشروع لشراء عربة، لكننا اكتشفنا أن من بين الشروط أنه لا يجوز لأكثر من شخص في الأسرة الواحدة أن يستفيد بالعربة في هذا المشروع"، مضيفًا: "لماذا أشارك شخص غريب في العربة، ولماذا لا يتم السماح بفردين من أسرة واحدة بأن يتملكوا العربة".

ومن جانبه، قال المحافظ اللواء محمود عشماوي: "سيعاد النظر في الشروط المطلوبة للتقدم، وسيخضع الشباب المتقدمين لبرامج توعية حول المشروع".

يشار إلى أن محافظة القليوبية كانت أعلنت عن فتح باب التقدم لمشروع "عربية الخير"، بالتعاون مع مؤسسة "بيت الخير"، إحدى الجمعيات الأهلية غير الهادفة للربح، وذلك لتوفير فرص عمل للشباب، من خلال طرح عدد من عربات الطعام المتنقلة المجهزة لبيع المأكولات والمشروبات السريعة بنظام التمليك بأسعار رمزية.

وتضمن بيان المحافظة بأن إجمالي العربات المتاحة 20 سيارة، منها 4 للسندوتشات السريعة، و3 للكشري، و3 للزلابيا، و2 للكريب، و2 للفول والطعمية، و2 من المشروبات السريعة، و2 للعصائر، و2 للفشار وغزل البنات.

ويشترط في المتقدم أن يكون من أبناء المحافظة، حسن السير والسلوك، أدى الخدمة العسكرية أو أعفي منها قانونًا، وألا يتجاوز عمره 45 عامًا، وألا يكون حصل على فرصة عمل بالحكومة أو القطاع العام، ولا يجوز للمتقدم تقديم أكثر من طلب، وفي حال مخالفة ذلك يتم إلغاء اسم المتقدم من المسابقة، ولا يجوز لأكثر من شخص في الأسرة الواحدة أن يستفيد بأكثر من عربة في هذا المشروع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان