إعلان

"عمال مصر" يعلن نتائج فرز أصوات الجزء الأول للانتخابات العمالية

05:45 م السبت 26 مايو 2018

الانتخابات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-مروة شوقي:

تعلن مديريات القوى العاملة بالمحافظات، غدًا الأحد، القوائم المبدئية لمرشحين انتخابات الجزء الثاني من المرحلة الأولى في الانتخابات العمالية، والتي ستشمل اللجان النقابية في 13 نقابة عامة.

وخصصت اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات برئاسة محمد عيسى، وكيل أول وزارة القوى العاملة، بعد غد الاثنين، ولمدة يومين، قبول الطعون والبت فيها، استعدادًا لإجراء الانتخابات يوم الخميس المقبل في نحو 2000 لجنة نقابية بمواقع العمل.

وقال اتحاد عمال مصر، في بيان اليوم السبت، إن نتائج فرز الأصوات بالجزء الأول كشفت عن فوز جمال عبدالناصر عقبي، نائب رئيس اتحاد العمال ووكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، بعضوية مجلس إدارة اللجنة النقابية للعاملين بديوان عام البنك الزراعي المصري.

وفي البنك الأهلي المصري، كشف شعبان الوكيل، نائب رئيس النقابة العامة للبنوك، والمرشح لمنصب رئيس اللجنة النقابية بالبنك الأهلي، عن تأجيل الانتخابات لعدم استكمال الإجراءات القانونية، مشيرًا إلى أن اللجنة النقابية تضم في عضويتها 180 ألفًا من العاملين بفروع البنك الذين سيدلون بأصواتهم لانتخاب رئيس اللجنة من بين 3 مرشحين، وانتخاب 20 عضوًا لمجلس الإدارة من بين 56 مرشحًا.

وفي قطاع التأمينات الاجتماعية، فاز محمد جمعة مختار برئاسة اللجنة النقابية بتأمينات الإسكندرية، ومحيي الدين حسن العبادي، برئاسة لجنة تأمينات البحر الأحمر، وعصام توفيق برئاسة لجنة تأمينات الغربية، وإيهاب حسن جاب الله برئاسة لجنة تأمينات بني سويف، وعلي محمد علي برئاسة لجنة تأمينات قنا.

ومن جانبه، يعكف سعيد النقيب، نائب رئيس اتحاد العمال ورئيس النقابة العامة للعاملين المدنيين بالإنتاج الحربي، على تشكيل مجالس إدارات اللجان النقابية في 20 مصنعًا، لافتًا إلى أن نسبة التغيير بلغت 80% وجوه جديدة معظمهم من الشباب، وأن النتائج أظهرت ارتفاع نسبة ممثلات المرأة العاملة إلى 300% عن الدورة السابقة.

وفي السكك الحديدية ومترو الأنفاق، فاز عبدالفتاح فكري، رئيس النقابة العامة برئاسة اللجنة النقابية للعاملين بورش أبوراضي، وجمال الصعيدي، الأمين العام، وعضو مجلس إدارة الاتحاد العام، برئاسة اللجنة النقابية لسكك حديد الغربية، وعزيزة محمد عبداللطيف، وأبوبكر أتاري بعضوية اللجنة النقابية بسكك حديد الإسكندرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان