إعلان

غدا.. الجمعية العامة للقومية للأسمنت تبحث شطب الشركة من البورصة

08:32 م الأربعاء 23 مايو 2018

أرشيفية لأحد مصانع الأسمنت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - شيماء حفظي:

تناقش الجمعية العامة غير العادية للشركة القومية للأسمنت التابعة لقطاع الأعمال العام، غدا الخميس، قرار الشركة القابضة للصناعات الكيماوية بشطب القومية للأسمنت من البورصة، وتعديل بعض بنود لائحة النظام الأساسي للشركة.

وقررت الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، السير في إجراءات شطب أوراق القومية للأسمنت المالية المتداولة في سوق المال، أي وقف التداول عليها والخروج من البورصة، وفقا لما أعلنته الشركة مطلع الشهر الجاري.

وتسعى الشركة القابضة للصناعات الكيماوية التي تملك 95% من أسهم القومية للأسمنت، لشراء أسهم المساهمين من السوق والخروج من البورصة، خاصة بعد قرار وقف عمل الشركة، ودراسة نقل مصنعها إلى المنيا بدلا من حلوان.

وتوقفت الشركة القومية للأسمنت عن العمل، بداية العام الجاري، نتيجة توقف عمل الأفران الأربعة التابعة لها، كما قررت الشركة القابضة دراسة نقل مصنعها إلى محافظة المنيا.

وأوضحت القومية للأسمنت في بيانها السابق للبورصة بشأن عرض الشراء الاختياري أن مبررات الشطب، تعود إلى الظروف الحالية للشركة.

وأوضح إعلان عرض الشراء الاختياري، أن الشركة القابضة ستشتري من المساهمين أسهمهم في البورصة، دون التأثير على المركز المالي للشركة، على أن تتم هذه الإجراءات خلال شهر.

وزادت خسائر شركة القومية للأسمنت، في النصف الأول من العام المالي الجاري بنسبة 136.8% لتحقق خسائر بقيمة 496 مليون جنيه مقابل 209.5 مليون جنيه الفترة المقارنة من العام الماضي.

وانخفضت مبيعات الشركة خلال الفترة بنسبة 13.6% لتسجل 726 مليون جنيه مقابل 840.2 مليون جنيه.

وتوقعت الشركة أن تسجل خسائر بنهاية العام المالي الجاري بقيمة 850 مليون جنيه، بعدما كانت تتوقع تحقيق أرباح بقيمة 17.7 مليون جنيه.

وكانت الشركة قررت فتح نظام المعاش المبكر للعاملين بالشركة، بالتزامن مع دراسة نقل الشركة إلى المنيا، وفقا لتصريحا سابقة لوزير قطاع الأعمال خالد بدوي.

وتسعى الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، لوضح خطة تطوير تساهم في إعادة التوازن للقومية للأسمنت وتقليل الخسائر التي تكبدتها الشركة على أساس سنوي العام المالي الماضي، وكذلك الربع الأول من العام الجاري.

اقرأ أيضا:

لماذا قررت القومية للأسمنت الخروج من البورصة؟

وزير قطاع الأعمال: ندرس نقل مصنع القومية للأسمنت إلى المنيا

إسناد دراسة نقل مصنع القومية للأسمنت لكلية الهندسة بجامعة القاهرة

وزير قطاع الأعمال يطلب تسريع إجراءات إنشاء مصنع جديد للقومية للأسمنت

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان